الرئيسيةمحليات

العموش: إضعاف الأردن يخدم “إسرائيل” والاحتلال لديه مطامع في تهجير أهل الضفة الغربية

الهجوم الإيراني الإسرائيلي: “حرب ألعاب بهلوانية”

لا يوجد مشروع عربي ونحن أمة ممزفة وليس لنا قرار واحد

على أصحاب القرار الإعداد القوي في ظل مطامع الاحتلال بالأراضي الأردنية

أخبار حياة – اعتبر الوزير والسفير الأسبق الدكتور بسام العموش، أن الرد الايراني على الاحتلال، عقب استهدافه للقنصلية الإيرانية في دمشق، لا يرتقي للمستوى الذي روج له.

وأكد العموش خلال حديثه لبرنامج صالون حياة والذي يذاع كل يوم سبت عبر أثير إذاعة حياة اف ام، أن الهدف من إطلاق مسيرات إيرانية على الاحتلال جاء ليثبت أن إيران موجودة فقط، سيما أن المسيرات لم توقع أي خسائر تذكر، في حين جاء الرد الإسرائيلي على أصفهان بنفس الطريقة.
ووصف العموش ما يحصل بـأنها حرب ألعاب “بهلوانية”.

“إيران كذبت عندما قالت أنها لم تخبر أحدا عندما قامت بالرد على الاحتلال، والأمة الإسلامية باتت مستهدفة من 3 جهات تتمثل بالغرب، والعدو الاسرائيلي، والنظام الإيراني الحاكم ، حيث تهدف هذه الجهات للزج بالعرب في الحضن الغربي”، وفقا للعموش.

وتابع:” إضعاف الأردن يخدم إسرائيل لأن الاحتلال لديه مطامع في تهجير أهل الضفة الغربية إلى الأراضي الأردنية، في حين أن الأردن يتصدى لذلك بكل قوته”.

وتساءل العموش لماذا لم تطلق المسيرات الإيرانية من الجولان أو من العراق أو حتى من لبنان؟، مؤكدا أن المستهدف حاليا هو الأردن، ومحذرا من الموافقة على قبول دخول السياحة الدينية الإيرانية إلى الأردن مما سيتسبب في هدر الدماء وتحقيق المطامع الإيرانية .

وعن دور المشروع العربي في التصدي للمخططات الإيرانية بالمنطقة، فال العموش:” لايوجد مشروع عربي، ونحن أمة ممزفة، وليس لنا جسم واحد ولا قرار واحد، ودون الإسلام لا يمكن أن نتحد ونوحد موقفنا”

وحول العدوان على قطاع غزة، أشار العموش إلى أن كافة الأطراف لم تتوقع أن تمتد الحرب بهذا الشكل وبكمية الخسائر الحالية هذه.

“الاحتلال يتطلع للقضاء على حماس، وحماس منظمة فكرية، والأفكار لا يمكن أن تقتل بقوة السلاح، وحتى لو تم قتل قادة حماس الحاليين سيأتي بديلا عنهم، فالفكرة لاتقاتل إلا بفكرة، فحماس لن تنتهي والمقاومة لن تنتهي، لذلك الأزمة لن تحل إلا بوقف إطلاق النار”، بحسب العموش.

وأضاف:” الإعداد الذي تم في غزة لا نظير له وماجرى في غزة يجب تدريسه، والتخطيط من قبل المقاومة كان قويا”.

ودعا العموش أصحاب القرار للإعداد القوي في ظل مطامع الاحتلال بالأراضي الأردنية، مع إيجاد سلسلة إجراءات تدعم الشاب الأردني، سيما أن الإعداد أمر ضروري ومهم في المرحلة الحالية، والابتعاد عن الامور الجانبية والتي لاتخدم مصلحة البلد.

لمتابعة حلقة صالون حياة كاملة عبر الرابط التالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى