اقتصادالرئيسية

بحث آلية زيادة أعداد المشتغلين الأردنيين في قطر

أخبار حياة – عقدت وزيرة العمل ناديا الروابدة لقاءات ثنائية مع نظرائها في عددٍ من الدول العربية على هامش مؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا في دورته الـ50 في العاصمة العراقية بغداد.

وبحثت الوزيرة خلال لقاء جمعها مع نظيرها وزير العمل القطري علي بن صميخ المري العلاقات المشتركة وأوجه التعاون بين البلدين.

وركزت الروابدة خلال اللقاء على آلية زيادة المشتغلين الأردنيين في قطر ورفد سوق العمل القطري بالكفاءات الأردنية من خلال المبادرة القطرية.

وأكّدت أن وزارة العمل الأردنية على استعداد تام لتزويد قطر بالكفاءات الأردنية المطلوبة في سوق العمل القطري.

وزير العمل القطري علي بن صميخ المري، أشاد بالكفاءات الأردنية ودورها في سوق العمل القطري التي تم تشغليها خلال السنوات الماضية، مبديا استعداد وزارة العمل القطرية لتعزيز هذا التعاون من خلال المبادرة القطرية من أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد.

وبيّن المري الذي يرأس مجلس إدارة الشركة القطرية لحلول القوى البشرية “جسور” أن وزارة العمل القطرية تعمل من خلال الشركة على توفير منصة تستثمر في رأس المال البشري، وجذب العناصر والكفاءات المتميزة للعمل في قطر.

وأكّد أن هناك تنسيقا مع هذه الشركة لجذب الكفاءات الأردنية للعمل في قطر ومنحها الأولوية بالتنسيق مع غرف الصناعة والتجارة القطرية.

واتفقا على ترتيب زيارات متبادلة بين الجانبين لمتابعة استكمال تنفيذ المنحة القطرية لتشغيل الأردنيين في قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى