اقتصادالرئيسية

وزيرة التخطيط تؤكد أهمية الدعم الكندي في المضي نحو تنفيذ حزمة الإصلاحات

أخبار حياة – بحثت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان خلال لقائها وزير التعاون الدولي الكندي أحمد حسن، برنامج التعاون التنموي بين الجانبين، لاسيما في قطاعات التعليم والصحة والتدريب المهني والنوع الاجتماعي واللاجئين.

وأكدت الوزيرة خلال اللقاء، أهمية الدعم الذي تقدمه كندا للمملكة في المجالات التنموية، وإسهامه في المضي قدما نحو تنفيذ حزمة الإصلاحات الاقتصادية والتنموية المبتغاة، التي تندرج ضمن رؤية التحديث الاقتصادي والبرنامج التنفيذي المنبثق عنها.

وبحسب بيان صحفي للوزارة اليوم الاثنين، عرضت طوقان أولويات المملكة التنموية في الفترة المقبلة، مبينة أهمية النظر للأردن بوصفه دولة ذات أولوية بالنسبة للمساعدات التنموية الكندية.

وأشارت إلى ضرورة مواصلة تقديم الدعم الدولي لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية بما يسند جهود الحكومة في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين والمجتمعات المستضيفة ويعزز من قدرة المملكة في تنفيذ مشروعاتها التنموية.

من جانبه، أشاد الوزير الكندي بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويات كافة، مؤكدا حرص بلاده على مواصلة التنسيق والتعاون مع المملكة ودعم مسيرة الأردن في مجالات التحديث والتنمية.

وأشاد بالدور الذي يقدمه الأردن فيما يتعلق باستضافة اللاجئين، مؤكدا في الوقت نفسه عزم بلاده على الاستمرار بدعم الأولويات التنموية للمملكة، تحديدا في قطاعي التعليم والتدريب المهني.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى