محليات

حوداث وتعطل مركبات وأشياء أخرى في شوارع المملكة .. والسير: التزموا لسلامتكم

أخبار حياة – استعرض مندوبا ادارتي السير والدوريات الخارجية الجهود المبذولة منذ ساعات الصباح الباكر من خلال مجموعات السير والتي قامت باجراء كشف مبكر على كافة الطرق وازالة كافة العوائق المرورية والتعامل مع اية مركبات معيقة استعداداً لاستقبال حركة السير وتوفير بيئة مرورية آمنة .

ودعا ضابط عمليات الدوريات الخارجية المواطنين سالكي طريق منطقة الحصن إربد باتجاه منطقة مخيم عزمي المفتي باتجاه عمان هذا الصباح ضرورة توخي الحيطة، حيث يجري التعامل مع حادث تصادم بين مركبتين ما تسبب باعاقة على المسرب الايسر باتجاه عمان والعمل جار على رفع المركبات.

وبين بأنه تم التعامل مع حادث تدهور مركبة في منطقة العامرية خلال ال 24 ساعة الماضية نتج عنه اصابتين وحادث آخر على طريق العدسية باتجاه البحر الميت وحادث تصادم بين مركبتين ونتج عنه اضرار مادية فقط وعللت اسباب هذه الحوادث بعدم ترك مسافات أمان وعدم أخذ الاحتياطات اللازمة.

وحول أبرز المخالفات التى تم التعامل معها قال ضباط عمليات الدوريات الخارجية انه تم ضبط سائق غير مرخص على طريق اربد عمان، كما تم ضبط احد الأشخاص ويبلغ من العمر 17 عام يقود مركبة شحن (ديانا) كما تم ضبط مركبة تسير بسرعة 156 كلم بالساعة على طريق حوشا باتجاه اربد وتم اتخاذ المقتضى القانوني بحث المخالفين .

من جانبه قال ضابط غرفة عمليات ادارة السير إن جميع الطرق تشهد حركة سير نشطة وانسيابية، وتم توزيع ونشر مجموعات السير على كافة مناطق الاختصاص،وعلى مداخل العاصمة والتقاطعات الحيوية والمفاصل الرئيسية للمحافظة على انسيابية حركة السير وإزالة العوائق وضمان الوصول الآمن للمواطنين إلى وجهاتهم المختلفة .

وأشار إلى انه تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع عدد من المركبات المعطلة كتعطل مركبة على طريق المطار وكانت معيقة لمسرب كامل من الطريق وتعطل مركبة عند طلوع إشارات الملكة عليا للسير القادم من جهة إشارات الشمال وتعطل مركبة داخل نفق صهيب للسير باتجاه شارع المدينة المنورة وتم التعامل مع المركبات دون أن تؤثر على إنسيابية حركة السير .

وقال إنه تم التعامل خلال 24 ساعة الماضية مع عدد من الحوادث أبرزها : التعامل مع حادث صدم مركبة شحن ( قلاب ) بجسم ثابت (الجزيرة الوسطية) وانقلابها وصدمها مرة أخرى بحاجز اسمنتي ضمن اختصاص منطقة ماركا تحديداً نزول مستشفى المواساة نتج عنه اثر مروري واصابتين احداهما متوسطة والأخرى بليغة ، وعلل سبب الحادث بعدم اخذ احتياطات السلامة المرورية اللازمة اثناء القيادة والتعامل الخاطئ مع المنعطفات من قبل سائق المركبة.

كما تبين ان السائق يقود المركبة برخصة قيادة فئة ثالثة والمركبة تتطلب رخصة قيادة فئة خامسة وتم التعامل مع الأثر المروري وإجراء اللازم بحق السائق .

ودعا مندوب ادارة السير السائقين إلى الإلتزام بقواعد وأولويات المرور، والابتعاد عن المخالفات الخطرة للمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق وانسيابية الحركة المرورية، ودعا إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 اذا دعت الحاجة إلى ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى