الرئيسيةمحليات
أخر الأخبار

حطّاب: زيارة الأردن الأخيرة لسوريا إيذانًا لفتح صفحةٍ جديدة

أخبار حياة – قال المحلل السياسي سلطان حطاب، إنّ هناك توجيهات ملكية واضحة في تقديم الاردن يد العون لسوريا بعد الزلزال الأخير.

وبيّن حطاب لـ”أخبار حياة“، أنّ الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية، أيمن الصفدي، لدمشق، كان إيذانًا بتصفية العلاقات وفتح صفحة جديدة، كانت على استعداد أن تُفتح حتى ما قبلَ الزلزال.

وأضافَ أنَّ الأردن كان من أوائل المبادرين دائمًا لإعادة سوريا إلى الصفِّ العربي، وأنّ ما كان يُقيـّد الأردن في الفترة الاخيرة، هو جملة من الإجراءات والأنظمة الدولية، مثل قانون قيصر وغيره ،الذي قلّص العلاقات حتى على مستوى الأفراد والشركات.

كما أكّد حطاب، أنَّ قانون قيصر هو شكل من أشكال الغطرسة الأمريكية، لكن الأردن قادرٌ على أن يلتفَّ عليه ،بوسائل دوليةٍ شرعية، ودون إحداثِ أيِّ صدامات.

جاءَ هذا بعد زيارة وزير الخارجية أيمن الصفدي، دمشق، يوم أمسٍ الأربعاء، في زيارةٍ هي الأولى من نوعها بين البلدين، بعد فترةٍ طويلة، إثر خلافاتٍ بشأن قضايا إقليمية.

وكانت الزيارة قد أكَّدت تعازي الأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني للشعب والجمهورية السورية الشقيقة،بضحايا الزلزال الأخير، ونقل توجيهات جلالته في استمرار إرسال المساعدات الإغاثية، إلى دمشق.

كما نوقشت أيضًا الجهود المبذولة للتوصل لحلٍ سياسي للأزمة السورية ومعالجة جميع تبعاتها الإنسانية والأمنية والاقتصادية والسياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى