محليات

رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة لقوات الدفاع الذاتي الياباني

أخبار حياة – استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي الأحد، في مكتبه بالقيادة العامة، رئيس هيئة الأركان المشتركة لقوات الدفاع الذاتي الياباني الفريق أول كوجي يامازاكي والوفد المرافق.

وجرى للفريق أول الضيف مراسم استقبال عسكرية، واستعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف، آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأوجه التعاون والتنسيق العسكري المشترك، وسبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين.

واستمع رئيس هيئة الأركان المشتركة والوفد الضيف، بحضور نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، إلى عدد من الإيجازات العسكرية التي تبين حجم التطوير والتحديث على الأسلحة والمهام والمعدات في القوات المسلحة الأردنية، وبما ينسجم مع طبيعة التطورات التي تشهدها المنطقة على مختلف الأصعدة.

وتابع اللواء الركن الحنيطي مع الوفد الضيف تمريناً عسكرياً نفذته الوحدة الخاصة/71 إحدى وحدات مجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة الملكية، في مركز التدريب الخاص بالوحدة، وكان في استقبالهم قائد المجموعة العقيد الركن نايل شقيرات.

وشمل التمرين الذي نفذته قوة مؤلفة من فريق مكافحة إرهاب مسندة بطائرات مسيرة “درون” وليتل بيرد وبلاك هوك، على عمليات القتال في المناطق المبنية التي تضمنت عمليات الاقتحام والتطهير وتخليص الرهائن وتأمين المباني، وإخلاء الإصابات ومهارات الرماية في الميدان المفتوح.

وفي نهاية التمرين، أشاد الوفد الضيف بالمستوى المتميز والاحترافي الذي وصلت إليه مجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة الملكية في عمليات التخطيط والتنفيذ الدقيق لعمليات الاقتحام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى