فلسطين

ارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام إلى سبعة

أخبار حياة- قال نادي الأسير الفلسطيني، إن عدد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال ارتفع إلى سبعة، بعد انضمام المعتقل أسامة دقروق (21 عامًا) من سلفيت، منذ أربعة أيام إلى الإضراب، رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

ولفت النادي في بيان، إلى أن دقروق القابع في زنازين سجن “نفحة”، معتقل منذ 13/1/2023، وصدر بحقه أمري اعتقال إداري مدتهما 6 أشهر، وهذا أول اعتقال له.

ويواصل الأسرى سيف حمدان (29 عامًا)، صالح ربايعة (22 عامًا)، قصي خضر (25 عامًا)، وأسامة خليل (23 عامًا)، إضرابهم عن الطعام منذ 12 يومًا، والأسيران كايد الفسفوس (34 عامًا) وسلطان خلوف (42 عامًا) إضرابهما منذ ثمانية أيام.

وأكد نادي الأسير أن تصاعد الإضرابات يأتي في ظل استمرار سلطات الاحتلال بالتصعيد من جريمة الاعتقال الإداري، حيث بلغ عدد المعتقلين الإداريين أكثر من 1200 معتقل، وهذه النسبة هي الأعلى منذ سنوات “انتفاضة الأقصى”.

وجدد دعوته إلى ضرورة إعادة تقييم استمرارية التعاطي مع الجهاز القضائي للاحتلال، وتحديدًا في قضية الاعتقال الإداري، وضرورة إيجاد استراتيجية وطنية نحو مقاطعة شاملة.

واعتبر أن الجهاز القضائي للاحتلال شكّل وما يزال أداة أساسية في ترسيخ الجرائم ضد المعتقلين والأسرى، إلا أنّ الإمعان في ذلك تصاعد بشكلٍ لافت في السنوات القليلة الماضية، وتحديدًا هذا العام مع وجود حكومة يمينية فاشية.

وأوضح أن ذلك جاء من خلال المتابعات التي أجرتها المؤسسات، ومن خلال قراءة المئات من قرارات هذه المحاكم التي تؤكد أنها تنفّذ قرارات سياسية، وتحديدًا في قضية الاعتقال الإداري الشاهد الأبرز على صوريّة محاكم الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى