الرئيسيةمحليات

الحوارات يعلق على زيارة الصفدي لدمشق

أخبار حياة – علق الكاتب والمحلل السياسي، منذر الحوارات، على زيارة وزير الخارجية أيمن الصفدي إلى دمشق، قائلا: إن الأردن صاحبة المبادرة الأولى لإعادة سوريا إلى الحاضنة العربية.

وقال الحوارات في حديث لنشرة أخبار حياة اف ام، اليوم، أن الأوضاع باتت تشير إلى الامتعاض في الجمهورية السورية من التواجد الأجنبي على أراضيها.

ووصف الأوضاع في المنطقة بالـ”متفجرة” واحتمالية أن يقوم كيان الاحتلال الإسرائيلي بعمل عسكرية داخل دمشق، خاصة أن هناك ميليشيات تابعة لإيران في سوريا.

وأشار إلى أن زيارة الصفدي إلى دمشق جاءت في وقتها الاستراتيجي، وذلك لأن استعادة الدولة السورية يمثل أولوية عربية في مواجهة المشروع الإسرائيلي والذي بدأ يبرز في المنطقة، لافتا إلى أن الأردن يفكر بالمصلحة الأردنية أولاً ووجود شركاء في المنطقة قادرين على الوقوف أمام المشروع الصهيوني.

وقال الحوارات إن المشروع الإيراني متجه نحو التراجع الداخلي مقابل صفقة مع أميركا، وقد تعطي إيران أدواراً استراتيجية في المنطقة مما يحتم عليها سحب قواتها من المنطقة.

وأكد أن الأردن يريد تكريس وجود الجمهورية في المنطقة ويحاول التقاط اللحظة ويسجل نقطة تقاطع بين المصالح الاردنية والسورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى