صندوق حياة يطلق مبادرة “عمان في عيوننا” لدعم السياحة في الأردن

أخبار حياة – أطلق صندوق حياة مبادرة بعنوان “عمان في عيوننا”، والتي تأتي في إطار السعي للترويج للسياحة في الأردن من خلال تسليط الضوء على الأماكن السياحية والثقافية والتاريخية في العاصمة عمان بعدة لغات محكية من قبل طلبة اللغات المنتفعين من الصندوق. تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الوعي الثقافي والسياحي لدى الجمهور المحلي والدولي، وتشجيع الزوار على اكتشاف جمال العاصمة عمان وتنوعها الثقافي.

وأشار المدير التنفيذي للصندوق، الأستاذ خالد العالم، إلى أن مثل هذه المشاريع تأتي تجسيدًا لرؤية الصندوق بإنشاء خريج متمكن ومبادر وصاحب بصمة وأثر إيجابي في مجتمعه ومكان عمله، وتماشيًا مع رؤية جلالة الملك المعظم في أهمية ترسيخ دور السياحة في دعم الاقتصاد الوطني، وتعزيز دور الشباب في تعزيز ارتباطهم بتراث الوطن وروح الانتماء. وأكد أن المبادرة ستسهم بشكل كبير في تعزيز مكانة الأردن على الخريطة السياحية العالمية، من خلال تعريف السياح بالمواقع التاريخية والثقافية المميزة التي تزخر بها العاصمة عمان.

وأضاف العالم أن المبادرة تهدف إلى تحقيق تأثير إيجابي مستدام على المجتمع والسياحة في الأردن من خلال سلسلة فيديوهات تسلط الضوء على الأماكن السياحية والثقافية والتاريخية في عمان، مثل وسط البلد والمدرج الروماني وشارع الرينبو والكثير من الأماكن المميزة آملين أن تلقى هذه المبادرة الدعم اللازم من الجهات المختصة، استذكاراً للماضي العريق واستحضار الحاضر الزاخر بالإنجاز والتطور في عيون شبابنا.

يذكر أن صندوق حياة للتعليم هو جمعية خيرية مسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية منذ عام 2009، تُعنى بدعم طلبة الجامعات والمعاهد المهنية غير المقتدرين ماديًا والمتفوقين دراسيًا، وذلك لإعطائهم فرصة الحصول على التعليم الجامعي والتدريب المهني في الجامعات والمعاهد المهنية، عن طريق تقديم المنح والقروض الحسنة، لتمكينهم من بناء مستقبل أفضل لأنفسهم ولمجتمعهم، لا سيما أن التعليم أصبح من مستلزمات الحياة الكريمة.

Exit mobile version