الرئيسيةفلسطين
أخر الأخبار

“تعذيب واغتصاب”.. نادي الأسير يؤكد: حياة الأسرى تحولت إلى جحيم

أخبار حياة – علق مدير نادي الأسير الفلسطيني عبدالله زغاري، على تصريح وزير الامن القومي في حكومة الاحتلال الذي طالب فيه بإعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بإطلاق النار على رؤوسهم.

وقال زغاري، في حديث لـ”حياة اف ام“، اليوم الأحد، إن منظومة الاحتلال الاسرائيلي وما يمثلها المتطرف بن غفير تعبر عن حقيقة ما يحصل يوميا في سجون الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين، من قتل وإذلال.

وأضاف أن حياة الأسرى في سجون الاحتلال تحولت إلى جحيم، حيث أن الاحتلال ما زال يمارس سياسة التجويع ضد الأسرى، ما أدى لإنخفاض أوزانهم بشكل كبير واستشهاد عدد من الأسرى الفلسطينيين.

وبين أن “الأوضاع كارثية داخل المعتقلات، تزامنا مع الارتفاع الكبير في أعداد الأسرى الفلسطينيين خاصة ما بعد السابع من أكتوبر الماضي”، بحسب زغاري.

وقال إن سجون الاحتلال مكتظة بالأسرى الفلسطينيين، حيث بلغ عدد الأسرى قرابة 9400 أسير من مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى الآلاف من قطاع غزة لا يوجد أي معلومات عن أسرهم أو عن مكان اعتقالهم.

وأكد زغاري في حديثه أن بعض الأسرى يتعرضون إلى الضرب والسحل والتعذيب وعمليات اغتصاب لشبان وفتيات، بحسب بعض شهادات من الأسرى الذين تم الإفراج عنهم.

وختم حديثه: “الأسرى في أسوء مرحلة تمر بها السجون منذ عقود في ظل الإجراءات القمعية من منظومة الاحتلال التي يمارس حرب الإبادة الجماعية بحق الأسرى المعتقلين وأمام العالم أجمع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى