“أونروا”: نقص الأدوية والوقود الحاد في غزة يعيق إنقاذ الأرواح

أخبار حياة – قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الخميس، إن “الفلسطينيين في قطاع غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية”.

وأوضحت الوكالة في منشور عبر حسابها على منصة “إكس”، أن “عددا قليلا من مراكزها الصحية ما زالت تعمل في القطاع”.

وأكدت أن “النقص الحاد في الأدوية والوقود يعيق عمليات إنقاذ الأرواح في غزة، وأن الوصول الآمن والمستدام للمساعدات لا يمكن أن يتأخر أكثر من ذلك”.

وكان الاتحاد الأوروبي حذر في وقت سابق اليوم، من “استمرار الوضع الإنساني الكارثي بقطاع غزة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ نحو 9 أشهر”.

وأكد منسق السياسة الخارجية بالاتحاد جوزيب بوريل، “وجوب السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي تفرض (إسرائيل) عليه حصارا مطبقا أدى إلى حدوث مجاعة”.

وقبل ذلك، ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، جميع المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية بسرعة التدخل وتوفير الاحتياجات اللازمة من الأدوية والمهمات الطبية لإنقاذ حياة المرضى والمصابين.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و765 شهداء، وإصابة 86 ألفا و429 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

Exit mobile version