الرئيسيةمحليات

أمانة عمّان: ترحيل 37 حظيرة عشوائية لبيع الأغنام وتحرير 22 إجراء قانونيا

أخبار حياة- أعلنت أمانة عمّان الكبرى، الاثنين، أنها رحلت 37 حظيرة “عشوائية” لبيع الأغنام داخل مناطق الأمانة، و”حررت 22 إجراء قانونيا” بحق المخالفين، مشيرة إلى تحويلهم إلى القضاء.

مدير دائرة الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمّان، خلدون الهوادي، قال إنه “في ثاني أيام عيد الأضحى تم ترحيل 37 حظيرة عشوائية من داخل مناطق أمانة عمّان وتم تحرير 22 إجراء قانونيا بحق المخالفين الذين سيحالون للقضاء بسبب إحداث مكاره صحية”.

لكنه قال إنه “لم يتم تحرير أي مخالفة” لأصحاب الحظائر “داخل مواقع الأضاحي … فيما يخص إحداث المكاره الصحية نتيجة التعاون الموجود بين التجار وأقسام البيئة التابعة لأمانة عمان من خلال رفع مخلفات الذبح أولا بأول”.

وفي ثاني أيام عيد الأضحى “تم إخلاء وترحيل 14 حظيرة من مواقع بيع الأضاحي من أصل 450 حظيرة تم السماح لهم بالبيع داخل مواقع الاضاحي”، وفق الهوادي.

وتحدث عن “اتلاف رأس واحد من الأغنام بسبب مرض اليرقان خلال اليومين الأولين من العيد مما يدلل على الحالة الصحية الجيدة للأغنام المعروضة للبيع”.

وأشار إلى أن “هناك التزاما كبيرا من الملاحم بعدم ذبح (الأغنام) داخلها أو عرضها أمام الملاحم” لافتا النظر إلى إعطائها “ارشادات بالاهتمام بالنظافة والاشتراطات الصحية”.

وبيع نحو 8 آلاف رأس من الأغنام في ثاني أيام عيد الأضحى على ما ذكر الهوادي، موضحا أن قرابة 50 ألف رأس من الأغنام متبقي للبيع.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى