الرئيسيةمحليات

تحذير من الطقس في عطلة العيد

أخبار حياة – قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن المملكة ستتأثر -اعتبارا من اليوم- الخميس بكتلة هوائية حارة جدا وجافة تؤدي إلى ارتفاع على درجات الحرارة بحوالي 8-9 درجات عن معدلاتها العامة

وأوضح، أن مصدر هذه الكتلة الهوائية شبه الجزيرة العربية ومتوقع أن يستمر تأثيرها لعدة أيام وصنفت موجة حارة.

واضاف آل خطاب أن الأجواء ستكون -اعتبارا من اليوم- حارة جدا وجافة، ومتوقع استمرار تأثيرها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك حيث تكون الاجواء في المناطق الجبلية حارة بينما تكون حارة جدا في بقية المناطق مثل البادية والأغوار والعقبة مع فروقات قليلة بدرحات الحرارة العظمى خلال الايام القادمة، والتي متوقع ان تسجل في العاصمة عمان ما بين 38-41 د. مئوية بينما في الجبال بين 35-37 د. مئوية أما في البادية والاغوار والعقبة بين 44-46 د.

وأفاد آل خطاب أن الشعور بدرجات الحرارة لن يكون فقط خلال النهار بل وخلال ساعات المساء والليل في كافة المناطق حيث من المتوقع أن تكون الاجواء بالمجمل حارة نسبيا لتسجل درجات الحرارة الصغرى في المناطق الجبلية 22-27 د مئوية بينما في بقية المناطق بين 26-30 د. مئوية، أما فيما يتعلق بدرجات الحرارة خلال الفترات المسائية والليلية فستكون- اعلى م- ن المعتاد ودرجات.

أما التساؤلات حول الاجواء خلال عطلة العيد بالأخص فأكد آل خطاب خلال تصريحاته أن خطاب الموجة الحارة مستمر طوال ايام العيد حيث يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة جدا والجافة وعليه تنصح بأن تكون الزيارات خلال العيد في المدة المسائية والليلية.

وحذر آل خطاب الاخوة المواطنين من عدم التعرض المباشر لاشعة الشمس لفترات طويلة في كافة المناطق، خاصة أن هذه الأيام مدة تسوق للأخوة المواطنين وصيام يوم عرفة، وتبادل الزيارات بالعيد، كما وتؤكد بعدم التنزه نهارا تحت أشعة الشمس وبالأخص مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة تجنبا للإصابة بالجفاف او ضربات الشمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى