الرئيسيةعربي ودولي

اندلاع حرائق بشمال إسرائيل جراء مسيرات وصواريخ من لبنان

أخبار حياة – أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، اندلاع حرائق بالجولان وشمال إسرائيل جراء هجوم بطيران مسيَّر وصواريخ من لبنان، مع استمرار القصف الحدودي المتبادل مع «حزب الله» اللبناني.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن طائرتين مسيَّرتين أطلقتا من الأراضي اللبنانية سقطتا بشمال الجولان، ما أدى إلى اشتعال النيران بالمنطقة، مشيراً إلى أن فرق الإطفاء الإسرائيلية تعمل الآن على إخماد الحرائق.

وأضاف الجيش أن نحو 10 صواريخ قادمة من لبنان سقطت في مناطق مفتوحة في بلدة الزاعورة بالشمال الإسرائيلي، ما تسبب في اندلاع حرائق بالمنطقة، لافتاً إلى أنه قصف مصادر إطلاق الصواريخ.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، الأحد، إطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل، ووفق بيانين مقتضبين له على «تلغرام»، فقد دوت صفارات الإنذار لمرتين خلال أقل من 10 دقائق. وأعلنت جماعة «حزب الله» اللبنانية أن مقاتليها قصفوا بصواريخ «كاتيوشا» مواقع مدفعية وتجمعاً للجنود الإسرائيليين في منطقة الزاعورة بالجولان، رداً على قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.

وذكر تلفزيون «الميادين» أن أكثر من 40 صاروخاً جرى إطلاقها من لبنان على شمال إسرائيل. وكانت جماعة «حزب الله» قد أعلنت في بيان، الأحد، مقتل أحد عناصرها في جنوب لبنان ضمن القصف الحدودي المتبادل مع الجيش الإسرائيلي، كما قالت الجماعة في بيان آخر إن مقاتليها قصفوا موقع الرمثا الإسرائيلي في منطقة تلال كفرشوبا الحدودية «بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة».

وأفادت «الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام» بتعرض أطراف بلدة الناقورة بجنوب لبنان لقصف مدفعي إسرائيلي، دون ذكر تفاصيل أخرى على الفور. وتفجر قصف متبادل شبه يومي عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من ناحية وجماعة «حزب الله» وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من جهة أخرى مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى