محليات

سمارة: اتفاقيات لتدريب 650 مهندسا ومهندسة

أخبار حياة – أدى 90 مهندسا ومهندسة القسم القانوني لعضوية نقابة المهندسين أمام نقيب المهندسين م.أحمد سمارة الزعبي خلال حفل اقيم في فرع النقابة في اربد بحضور رئيس مجلس فرع اربد الدكتور جهاد الردايدة والأمين العام المهندس علي ناصر ومدير الفرع المهندس عبدالله الطوالبة.
وقال سمارة ان الحفل يتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال، وفي ظل العدوان الصهيوني على قطاع غزة الصامد والبطل.
وأشاد سمارة ببطولات المقاومة الفلسطينية في القطاع وما حققته منذ السابع من اكتوبر.
وانتقد تقصير المؤسسات الدولية في القيام بدورها في ردع هذا العدوان الذي طال الأطفال والشيوخ والنساء والبنية التحتية للقطاع.
واستعرض سمارة دور نقابة المهندسين في مد يد العون للأشقاء في قطاع غزة من خلال ارسال المساعدات العينية من مواد غذائية ومياه وخيم وإعادة ترميم مخابز وابار مياه ، إضافة الى المساعدة في إزالة النفايات من شوارع القطاع بالتعاون مع بلدية غزة.
ولفت انه سيتم في المرحلة القادمة التركيز على ادخال الكرافانات إلى القطاع.
كما أشاد بكفاءة المهندسين في قطاع غزة والذي يبلغ عددهم أكثر من ١٧ ألف مهندس ومهندسة.
وأثنى على “الصحوة الطلابية” في الجامعات الغربية ولما لها أثر في توجيه الرأي العام العالمي اتجاه القضية الفلسطينية
كما أشاد باعتراف بعض الدول الغربية بدولة فلسطين ومن ضمنها اسبانيا.
علي الصعيد المهني قال سمارة ان النقابة قامت بتوقيع عدة اتفاقيات فيما بتعلق بالتدريب منها مع وزارة البلديات لتدريب 400 مهندسا ومهندسة، وبصدد التوقيع مع وزارة الاقتصاد الرقمي والبنك الدولي على اتفاقية لتدريب 250 مهندس في مجالات
الحاسوب والميكاترونيكس والشبكات والامن السيبراني والإلكترونيات
ومن جانبه هنأ الردايدة المهندسين الجدد على التخرج وانضمامهم للنقابة، وبين أن نقابة المهندسين تعد مؤسسة رائدة وبيت خبرة لكل المهندسين ومنارة مشهود لها على الصعيدين المحلي والإقليمي.
واكد على ضرورة تواصل المهندسين مع النقابة، الاهتمام بالتأهيل والتدريب، وان ومركز التدريب على استعداد لعقد الدورات المجانية والمدعومة
كما أكد على ضرورة المشاركة في أنشطة النقابة التي يقيمها المجلس واللجان.
وأعلن الردايدة عن إطلاق مجلس فرع اربد من خلال لجنة الاتصال وقواعد البيانات مشروع قاعدة بيانات متجددة للتخصصات الهندسية المحتلفة تمكن من وضع نظام تتبع للحالة العلمية والوظيفية للمهندسين بهدف التخفيف من مشكلة البطالة وتحسين شروط دخول المهندسين الجدد لسوق العمل.
وأشار أن الفرع خصص 35 ألف دينار لدعم برنامج تدريبي مجاني يستهدف المهندسين حديثي التخرج.
وفي نهاية الحفل ردد المهندسون الجدد القسم القانوني مع أمين عام النقابة، وقام النقيب والدكتور الردايدة بتسليم الشهادات للأعضاء الجدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى