محافظات

جرش: مليون و 200 ألف دينار مخصصات مجلس المحافظة للمياه

أخبار حياة – خصص مجلس محافظة جرش للعام الحالي 2024، مبلغ مليون و 200 ألف دينار لمشاريع مائية في المحافظة.

وقال مدير مياه جرش المهندس مروان العياصرة، إن مشاريع المياه شملت تغطية العجز والمديونية بقيمة 800 ألف دينار وصيانة وإصلاح شبكات وخطوط المياه وتركيب اشتراكات جديدة وبناء محطات ضخ وخزانات تجميعية للمواطنين.

وأضاف العياصرة في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الجمعة، أنه بلغ عدد المشتركين بالمحافظة 39 ألف مشترك موزعين بين القرى والبلدات، وهذا العدد يحتاج إلى كميات مياه إضافية في فصل الصيف نظرا لزيادة الاستخدامات المائية، مبينا أنه يتم توزيع المياه بعدالة ما بين المشتركين لتغطية حاجتهم المائية خصوصا في فصل الصيف.

وأشار إلى أن المديرية وضعت خطة كاملة وشاملة لمجابهة مشاكل نقص المياه في فصل الصيف، من أبرزها تخفيض نسبة الفاقد من خلال استبدال الخطوط وصيانة الشبكات وتحسين مصادر المياه داخل المحافظة ومنع الاعتداءات على الشبكة واستحداث شبكات مياه من مخصصات مجلس المحافظة لمناطق خارج التنظيم وإجراء دراسات للبحث عن مصادر مائية جديدة.

وأكد المهندس العياصرة، أن المديرية بحاجة إلى مشاريع مائية سنويا لإجراء الصيانة الدورية للخطوط وتركيب مضخات جديدة وزيادة الضخ لجرش لا سيما وأن أغلب مناطقها تحصل على مياه الشرب من المحافظات القريبة منها وتقتصر مصادرها المائية على عين الديك وآبار مشاتل فيصل وبعض الآبار في مناطق مختلفة.

وأضاف أن مديرية المياه أنجزت 6 مشاريع من أصل 11 مشروعا من مشاريع المياه المخصصة لعام 2023 وبلغت نسب الإنجاز فيها 100 بالمئة وهي تمديد شبكة مياه الكفير وصيانة خطوط مياه في منطقة المصطبة، ووصلات مياه في منطقة قفقفا وصيانة عامة واستبدال لشبكات مياه متفرقة و5 مشاريع تم إحالتها إلى مقاولين لتنفيذها خلال هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى