الرئيسيةفلسطين

جنود الاحتلال يوثقون حرقهم ممتلكات الفلسطينيين ومساجد بغزة

أخبار حياة – وثّق جنود الاحتلال الإسرائيلي حرقهم ممتلكات الفلسطينيين والمساجد ومكتبة جامعة الأقصى خلال العدوان على قطاع غزة المستمر منذ 230 يوما.

كما أقدم أحد جنود جيش الاحتلال على إحراق نسخة من المصحف، في غزة، حيث قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن “جنديا في غزة وثَّق نفسه وهو يرمي القرآن في النار”، ونشرت على حسابها بمنصة “إكس”، المقطع المصور ومدته 3 ثوان، و”لم تحدد موقع الحادث ولا تاريخه”.

ويُظهر المقطع جنديا يحمل سلاحه بيده اليسرى ويمسك بالأخرى نسخة مفتوحة من القرآن الكريم ثم يلقيها في نيران مشتعلة على الأرض.

ومنذ بدء العدوان على غزة، يتباهى جنود الاحتلال بنشر مقاطع مصورة توثق انتهاكاتهم في القطاع المحاصر للعام الـ18 ويسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني .

ولا تعد هذه الحادثة الأولى من نوعها، إنما أظهرت مقاطع سابقة لأحد جنود الاحتلال يقف وسط أحد مساجد قطاع غزة ويقوم بتمزيق نسخة من القرآن الكريم ويلقيها على الأرض.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و800 شهيد، وإصابة 80 ألفا و11 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى