عربي ودولي

واشنطن تعلق إرسال شحنة قنابل إلى “إسرائيل”.. وتعلن إنجاز ميناء غزة العائم

أخبار حياة – قال مسؤول أميركي، الليلة الماضية، إن الولايات المتّحدة علّقت الأسبوع الماضي إرسال شحنة قنابل إلى إسرائيل بعد فشلها في معالجة “مخاوف” واشنطن إزاء خطط الجيش الإسرائيلي لاجتياح مدينة رفح الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة والمكتظة بالنازحين.

وبحسب واشنطن تايمز، قال المسؤول لوكالات أنباء عالمية “لقد علّقنا الأسبوع الماضي إرسال شحنة واحدة من الأسلحة قوامها 1800 قنبلة، زنة الواحدة منها 2000 رطل (907 كلغ)، و1700 قنبلة زنة الواحدة منها 500 رطل (226 كلغ)”، بسبب مخاوف من استخدامها في رفح.

إلى ذلك، أعلن البنتاغون على موقعه الإلكتروني الذي يبث من واشنطن، مساء أمس الثلاثاء، أن الجيش الأميركي أنجز بناء الميناء العائم قبالة غزة لكن الأحوال الجوية الحالية لا تسمح بنقل المنشأة المكونة من جزأين بشكل آمن إلى موقعها المحدد.

وبحسب واشنطن بوست، فان الميناء العائم الذي بدأت الولايات المتحدة في بنائه الشهر الماضي والذي تبلغ كلفته 320 مليون دولار على أقل تقدير، يرمي إلى إيصال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن لأول مرة عن خطط إنشاء الرصيف في أوائل آذار، في ظل تعطيل إسرائيل تسليم المساعدات عن طريق البر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى