الرئيسيةعربي ودولي

تركيا تعلن إيقاف التبادلات التجارية مع الاحتلال

أخبار حياة- أكدت الحكومة التركية تعليق التبادلات التجارية كافة مع الاحتلال الإسرائيلي، حسبما كشف بيان صادر عن وزارة التجارة.

وقال البيان إنه “تم تعليق الصادرات والواردات المرتبطة بإسرائيل”، مستدركة أن “تركيا ستطبّق هذه الاجراءات الجديدة إلى أن تسمح الحكومة الإسرائيلية بتدفق متواصل للمساعدات الإنسانية الى غزة”.

وكانت وسائل إعلام تركية أفادت في وقت سابق من اليوم، بأن “أنقرة أوقفت جميع الصادرات والواردات من وإلى (إسرائيل) اعتبارا من اليوم الخميس”.

وقيّدت تركيا خلال الشهر الماضي تصدير 54 سلعة إلى الاحتلال واشترطت “الوقف الفوري لعدوانها على قطاع غزة لرفع القيود”.

وشمل حظر التصدير “وقود الطائرات وحديد الإنشاءات والفولاذ المسطح والرخام والسيراميك، وغيرها”، بحسب وسائل الإعلام التركية.

هذا ونظّم طلبة من 17 جامعة تركية، الخميس، مسيرات وتظاهرات دعما للاحتجاجات بالجامعات الأميركية والأوروبية والعربية المنددة بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وهتف المشاركون في المسيرات بشعارات منددة بحرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و596 شهيدا، وإصابة 77 ألفا 816 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى