عربي ودولي

طلاب بأكسفورد يحتجون على استضافة بيلوسي ويقاطعون كلمتها

أخبار حياة – نظم طلاب بجامعة أكسفورد احتجاجاً ضد استضافة رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة، النائبة الديمقراطية، نانسي بيلوسي بسبب دعمها لإسرائيل.

ووفق صحيفة الديلي تلغراف البريطانية، تجمع الطلاب خارج القاعة التي تتواجد فيها بيلوسي، ورددوا شعارات داعمة لفلسطين، وأخرى رافضة لوجودها.

وقامت الشرطة البريطانية بإبعاد اثنين من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين بعد أن أعاقوا خطاب بيلوسي، ولوح الطالبان بالأعلام الفلسطينية أثناء قيامهما بمقاطعة خطابها، حيث قامت الشرطة بإبعاد المتظاهرين ورافقتهم إلى الخارج بينما صفق الحشد داخل القاعة.

وارتدى المتظاهرون قمصاناً تحمل شعار منظمة “Youth Demand”، وهي مجموعة ناشطة مرتبطة بـ “Just Stop Oil” قامت بطلاء المقر الرئيسي لحزب العمال في وسط لندن بالطلاء الأحمر في وقت سابق من هذا الشهر احتجاجًا على الحرب في غزة.

ونقلت الصحيفة عن منظمة “Youth Demand”، التي شاركت مقطع فيديو للاحتجاج على وسائل التواصل الاجتماعي، القول أن “دعم الإبادة الجماعية” لبيلوسي “غير مرحب به” في أكسفورد.

وأضافت المجموعة الناشطة “عندما يُقتل الأطفال، وتُقصف المستشفيات، لن نجلس ونصمت بينما يتم منح هؤلاء الأشخاص منصات للحدث”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى