اقتصادالرئيسية
أخر الأخبار

القاق توضح حول اعتماد وتطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن

أخبار حياة – أفاد تقرير حكومي بالموافقة على اعتماد وتطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن على القطاع الصناعي “بشكل إجباري” في بداية شهر تموز المقبل.

وأوضح التقرير، أنه تمت الموافقة على اعتماد وتطبيق التعرفة المرتبطة بالزمن على القطاع الصناعي (الكبير والمتوسط) بشكل إجباري مع بداية تموز.

وأشار إلى أن العمل جارٍ على إعداد ودراسة السيناريوهات المقترحة لتطبيق التعرفة بالتنسيق بين هيئة تنظيم قطاع الطاقة وشركة الكهرباء الوطنية.

وقالت الناطق الاعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، الدكتورة تحرير القاق، إن التعرفة الجديدة سيكون لها انعكاسات إيجابية على القطاعات الصناعية (الكبيرة والمتوسطة).

وأضافت في حديث لنشرة أخبار حياة اف ام، اليوم الثلاثاء، أن التعرفة الجديدة المرتبطة بالزمن تتضمن 3 فترات زمنية وهي: (فترة الذروة، والفترة الجزئية، وخارج أوقات الذروة).

وأوضحت القاق، أن القطاعات الصناعية التي تستهلك الكهرباء خلال فترة الذروة ستدفع أكثر بقليل من الفترات الأخرى.

أما الفترة الجزئية، ستكون بنفس التعرفة المطبقة حاليا، فما ستكون فترة خارج أوقات الذروة تحفيزية وأقل من السعر المعلن.

وأشارت إلى أنه تم إعداد الدراسة اللازمة من قبل هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وسيتم الإعلان عن التعرفة الجديدة قبل تطبيقها في تموز القادم.

وقالت إن إجمالي المشتركين في التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن يملكون عدادات كهربائية ذكية ويمثلون 15% وهما القطاع الكبير والمتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى