أخبار ساخنةالرئيسية
أخر الأخبار

أبو شمالة: هجوم إيران على الاحتلال يشكل خطوة إيجابية

أخبار حياة – قال المحلل السياسي، الدكتور فايز أبو شمالة، إن إيران كان لابد أن ترد على عدوان الاحتلال على قنصليتها في سوريا.

وأضاف في حديث لبرنامج صوت حياة عبر أثير إذاعة حياة اف ام، أن الرد الإيراني وإن كان يخدم سياسة نتنياهو وحكومة الاحتلال الراغبة بالتخلص من الحرب على غزة عبر توسيع دائرتها لتشمل سوريا ولبنان وحتى إيران، إلا أنه ـ والحديث عن الرد الإيراني ـ يؤثر على وجود الاحتلال في المنطقة.

وأكمل أبو شمالة: “الاحتلال لا يعيش في أمن أو استقرار ولا هدوء فيما يعيش المستوطنون في الملاجئ طوال الليل مع تعطيل الحياة بسبب حالة الطورائ، وبسبب هذه الأجواء التي فرضتها إيران على الاحتلال سينبثق عنها سؤال للمستوطنين إلى متى سنبقى في هذه المنطقة وأين العسل اللبن والأمن؟”.

وأكد أن الهجوم الإيراني على الاحتلال جاء للتأكيد أن إيران لديها القدرة والقوة على الرد رغم التهديد الأميركي وتهديد الاحتلال المستمر بالرد على الرد.

وشدد على أن الرد الإيراني يشكل خطوة إيجابية يجب أن تحظى بتأييد الشعوب العربية لأن ما حصل في الضفة الغربية جراء مرور وانفجار الصواريخ الإيرانية يعكس للشعب الفلسطيني أنه ليس وحيدًا بالمعركة مع الاحتلال.

وبين أن هناك ارتباك لدى الاحتلال بالرد على إيران خاصة وأن الأخيرة حذرت أن الرد سيقابل برد مضاعف، مؤكدًا أن رد إيران بشكل مباشر دون الاكتفاء برد حلفائها في اليمن أو لبنان يضع المنطقة على فوهة بركان وحرب إقليمية.

ولفت إلى أن رغم ضبابية المعطيات حول رد الاحتلال على هجمة إيران والتحذيرات الأميركية حوله، إلا أن نتنياهو معني بالتصعيد والرد لأنه مخرج من وحل غزة الذي سقط فيه.

جدير بالذكر أن المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري، قال الأحد، إن إيران أطلقت أكثر من 300 قذيفة على إسرائيل، جرى إسقاط 99% من القذائف.

بدوره أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، أن “كان بإمكاننا شن عملية واسعة، لكننا حددنا أهدافا معينة في الأراضي المحتلة”. وأضاف “عمليتنا كانت محدودة وناجحة، وضربنا المواقع التي كانت منطلقا لاستهداف قنصليتنا بسوريا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى