محافظات

الساكت يعلن افتتاح مكتب لصندوق حياة للتعليم في محافظة إربد

الساكت: مكتب إربد يهدف لتوسيع شريحة المستفيدين ويخدم طلاب الصندوق في الشمال

أخبار حياة –  أعلنت جمعية صندوق حياة للتعليم الخيرية عن افتتاح مكتب لها في محافظة إربد بهدف توسيع شريحة المستفيدين من خدمات الصندوق.

وقال رئيس الهيئة الإدارية لصندوق حياة للتعليم المهندس موسى عوني الساكت إنّ الصندوق يهدف من وراء ذلك تمكين الطلبة في محافظات الشمال من الوصول الصندوق بكلّ يسر وسهولة من دون تكبّد عناء السفر إلى العاصمة لمتابعة وإتمام إجراءات الحصول على الدعم.

وأضاف أن الصندوق يأمل في توفير الدعم المستمر من القطاعات الاستثمارية المختلفة في المحافظة من باب المسؤولية الاجتماعية تجاه حقّ التعليم وإكمال الطلبة المتفوقين من غير المقتدرين دراستهم الجامعية وتدريبهم وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل.

وأوضح المهندس الساكت أن ذلك يأتي من خلال السعي إلى التشبيك مع القطاعين الحكومي والخاص بالإضافة إلى القطاع الخيري؛ لتشكيل حلقة متكاملة مع مختلف المؤسسات لتعليم وتدريب وتأهيل الطلاب وخلق فرص عمل لهم.

وبين رئيس الهيئة الإدارية لجمعية صندوق حياة للتعليم المهندس موسى الساكت أن الصندوق استطاع منذ انطلاقه عام 2009 من دعم ما يزيد على 3700 طالب وطالبة وتحقيق أحلامهم باتمام دراستهم الجامعية والمهنية.

وقال إن هذا الإنجاز سيستمر لتحقيق أحلام وطموحات المزيد من الطلاب، مضيفا “لولا العمل الجاد المخلص والقدرة الإدارية والفنية العالية في استدامة الموارد المالية لما تمكنت الجمعية من الصمود وكسب ثقة الجميع من المتبرعين والداعمين من داخل المملكة وخارجها”.

يشار إلى أنّ جمعية صندوق حياة للتعليم من الجمعيات المتخصصة بدعم التعليم الجامعي والمهني، وقدمت حتى نهاية شهر 12 من العام الماضي 2023، دعمًا يزيد على 9 ملايين و162 ألف دولار لطلبتها الجامعيين، و32218 ساعة تدريبيّة في العديد من المجالات والاختصاصات، و68918 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى