اقتصاد

تراجع طفيف لأسعار النفط عالميا

أخبار حياة – تراجعت أسعار النفط بقدر طفيف في التعاملات المبكرة الثلاثاء بينما يقيم المتعاملون زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط لمناقشة هدنة في قطاع غزة الفلسطيني.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار سنتين لتصل إلى 77.97 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:01 بتوقيت غرينتش، بينما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثلاثة سنتات لتصل إلى 72.75 دولار للبرميل. وارتفع كلا العقدين بمقدار واحد بالمئة تقريبا الاثنين في أول ارتفاع في أربع جلسات.

وواصلت الولايات المتحدة هجماتها على جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، وابتي أدت هجماتها على سفن الشحن إلى تعطيل طرق تجارة النفط العالمية.

وفي روسيا، قصفت طائرتان مسيرتان أوكرانيتان أكبر مصفاة لتكرير النفط في جنوب البلاد يوم السبت، حسبما قال مصدر في كييف لرويترز. وهذا أحدث هجوم في سلسلة من الهجمات على منشآت النفط الروسية، مما أدى إلى انخفاض صادرات روسيا من النفتا، وهي مادة خام بتروكيماوية.

ويترقب المتعاملون في السوق بيانات الصناعة المقرر صدورها في وقت لاحق الثلاثاء بشأن مخزونات الخام الأمريكية. وقدر خمسة محللين استطلعت رويترز آراءهم أن مخزونات الخام ارتفعت في المتوسط بنحو 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من فبراير/ شباط.

المصدر
رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements