أخبار ساخنةالرئيسية
أخر الأخبار

شكوى من مخالفة “معاكسة السير” تضم 4 بنود .. والسير ترد

أخبار حياة – اشتكت دكتورة جامعية تحرير مندوب إدارة السير في محيط منطقة دوار عبدوان؛ مخالفة بحقها تضم أربعة بنود شملت غرامة مالية وحجز المركبة ورخصة القيادة ومراجعة المدعي العام.

وفي سردها للشكوى خلال برنامج “صوت حياة” عبر أثير إذاعة “حياة اف ام“، أقرت الدكتورة ربا أنها ارتبكت مخالفة قيادة المركبة بعكس الاتجاه المقرر “عكس السير”.

وقالت إنها لم تكن على دراية أنها تسير بالاتجاه المعاكس للسير، نتيجة الأزمات والصخب الذي صادف ذلك اليوم بعد فوز منتخب النشامى على المنتخب العراقي، إلى جانب الإغلاقات في محيط المنطقة.

وأضافت: “عندها أوقفني شرطي السير وقام بتحرير مخالفة”.. ثم أضافت: بعد وصولي البيت تفحصت المخالفة ووجدتها تتضمن أربعة بنود عقابية؛ وهي 250 دينارًا غرامة مالية وحجز المركبة 14 يومًا وحجز الرخص 60 يومًا بالإضافة إلى مراجعة مدعي عام دائرة السير المركزية”.

وأوضحت أنها لم تقم بمخالفة من هذا النوع طوال الـ 20 عامًا الماضية، لذلك طلبت استثناء حجز رخص القيادة من مندوب السير خاصة أنها أم لطفلين.

وتساءلت: كيف يعقل أن أُمضي شهرين كاملين دون قيادة وكيف يمكن أن أذهب إلى عملي وكيف سأوصل أطفالي إلى المدرسة في ظل عدم وجود زوجي، مضيفة “هم عطلوا حياتي بشكل كامل”.

من جانبها، أكدت إدارة السير أن مخالفة “عكس السير” لا تضم إلا بندًا واحدًا ينبثق عنه العقوبات التي حررها مندوب السير في منطقة دوار عبدون للمشتكية.

وأوضحت إدارة السير لـ أخبار حياة، أن قانون السير الجديد لم يتضمن ليس فيه مخالفة “لعكس السير” تضم أربعة بنود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements