اقتصادالرئيسية

الشمالي: مخزون المملكة من المواد الغذائيَّة الأساسيَّة يكفي لمدد زمنيَّة آمنة

أخبار حياة – قدَّم وزير الصِّناعة والتِّجارة والتَّموين يوسف الشَّمالي تقريرا لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أطلعه فيه على التَّدابير المتَّخذة للحدِّ من ارتفاع الأسعار، والتأكُّد من المخزون الاستراتيجي من المواد الأساسيَّة.

وأكَّد الشَّمالي الالتزام بتوجيهات رئيس الوزراء وبقرار مجلس الوزراء بتوفير المواد الأساسيَّة في أسواق المؤسَّستين الاستهلاكيَّتين المدنيَّة والعسكريَّة بأسعارها الحاليَّة حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وتكثيف الرَّقابة على الأسواق لضمان عدم استغلال الأوضاع الاستثنائيَّة للتَّأثير على قوت المواطنين.

ولفت إلى أنَّ الفرق الرَّقابيَّة قامت منذ بداية العام بزيارة (7190) منشأة تجاريَّة نتج عنها تحرير (463) مخالفة وفقاً لأحكام قانون الصِّناعة والتِّجارة والتَّموين، كما تمَّ استقبال (246) شكوى والتَّعامل معها.

كما بيَّن أنَّه وبرصد متوسِّط أسعار (90) سلعة أساسيَّة خلال شهر كانون الثَّاني الماضي فإنَّنا شهدنا استقرار (66) سلعة من أبرزها منتجات الألبان وبيض المائدة والحليب وبعض أنواع الأرز متوسِّط الحبَّة والزِّيوت النَّباتيَّة، وانخفاض أسعار (16) سلعة من أبرزها أنواع من الأرزّ والدَّجاج وأصناف عديدة من الخضار، وارتفاع أسعار سلع منها: بعض أنواع الأرزّ طويل الحبَّة بنسبة (3 – 4%) وبعض أصناف الخضار.

وأضاف بأنَّ مخزون المملكة من المواد الغذائيَّة الأساسيَّة يكفي لمدد زمنيَّة آمنة، كما أنَّ توريد المواد الأساسيَّة إلى المملكة مستمرّ كالمعتاد وبكميَّات كافية لتعزيز المخزون، وستواصل الوزارة وكوادرها حملاتها التَّفتيشيَّة على الأسواق ومتابعة المخزون بشكل حثيث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements