الرئيسيةبرلمانيات

حياة اف ام تسلم النائب بلال المومني كتابا يوضح مشكلة “الكتب” في المدارس الحكومية

أخبار حياة – توعد رئيس لجنة التربية النيابية، الدكتور بلال المومني بإثارة مشكلة نقص الكتب الدراسية في عدد من المدارس الحكومية تحت قبة البرلمان.

وقال في حديث لبرنامج صوت حياة الذي يقدمه ليث الجبور عبر إذاعة حياة اف ام إنه سيثير القضية تحت القبة مع وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة.

وكانت العديد من الشكاوى طرحها متصلون عبر برنامج صوت حياة على الهواء مباشرة تفيد بعدم توزيع المدارس كتبا على الطلبة رغم مضي نحو اسبوعين على بدء الفصل الدراسي الثاني.

وقال المومني تعليقا على القضية إن لجنة التربية النيابية تلقت ملاحظات تفيد أن عددًا من المدارس الحكومية لم تُسلم طلبتها كتبا، منذ بدء الفصل الدراسي الثاني.

ووصف عدم الجهوزية لبدء الفصل الدراسي في المدارس الحكومية “بالمشكلة”.

وأضاف أن أي تعديلات على المناهج يفترض أن تتم عبر “كتاب تجريبي” قبل بداية العام الدارسي وتستمر حتى نهايته، وخلال ذلك تتزود وزارة التربية بالتغذية الراجعة عنه ومن ثم طرحه كمساق دراسي جاهز.

وتابع “نحن معنيون بمصلحة الطالب لأن التعليم أداة الدولة في التحديث التطوير وبناء الأجيال”. وأشار إلى أن تعليم النواب ستحاول معالجة هذا الأمر بإيجاد الحلول المناسبة.

وأفاد موطنون خلال مداخلاتهم مع البرنامج أنهم أصبحوا يُغيبون أبناءهم عن الالتحاق بصفوفهم لحين إيجاد حل لمشكلة الكتب الدراسية.

وسلمت إذاعة حياة اف ام النائب بلال المومني كتابا نيابة عن المتصلين يوضح المشكلة أملا في ايجاد حل سريع لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements