منوعات

ما  الفوائد التي يمنحنا إياها  الطقس البارد ؟

أخبار حياة-تختلف الآراء بين تفضيل البعض لفصل الشتاء والبعض الآخر لفصل الصيف ، ربما لعدة أسباب تتعلق بالكيفية التي نعيش بها حياتنا …
لكن ما لا يعلمه الكثيرون ممن يستائون من البرد وفصل الشتاء على وجه التحديد إن للطقس البارد ودرجات الحرارة المنخفضه العديد من الفوائد
ومن هذه الفوائد :

1- التخلص من الوزن الزائد
تُساعد البرودة في تحفيز حرق دهون الجسم، وبالتالي فإن اتباع حمية غذائية في موسم الشتاء مع ممارسة الرياضة سوف يُعزز حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بشكلٍ كبير.

2- تعزيز الصحة العقلية
وُجد أن أبرز فوائد الطقس البارد هي قدرته على المساهمة في تأدية المهام بصورة أفضل من الطقس الحار، وبالتالي فإنه يُساعد في تحفيز القدرات العقلية.

3- الوقاية من بعض الأمراض
على الرغم من انتشار بعض أمراض الجهاز التنفسي في موسم الشتاء، لكن هناك بعض الأمراض الأخرى التي تنخفض فرص الإصابة بها خلال موسم الشتاء، ومنها الأمراض التي تنتقل عن طريق البعوض، حيث أنها تنتشر بصورة أكبر في موسم الربيع والصيف.

4-تحسين الجهاز المناعي
يهتم كثير من الأشخاص بصحة الجهاز المناعي في موسم الشتاء أكثر من موسم الصيف، وذلك للوقاية من أمراض الجهاز التنفسي الشائعة خلاله، وبالتالي يزداد الاهتمام بالصحة في هذا الموسم من خلال تناول الأطعمة الصحية.

5- تعزيز صحة مرضى السكري
تعزيز صحة مرضى السكري هي إحدى فوائد الطقس البارد، إذ يُساهم التعرض للطقس البارد في تنشيط الدهون البنية المستخدمة لإنتاج الحرارة بالجسم، مما يُساعد على امتصاص الغلوكوز الزائد في الدم وتحسين حساسية الإنسولين، سواء للأشخاص المصابين بمرض السكري أو الأشخاص الذين لا يعانون منه.

6- الحفاظ على صحة الجلد
على الرغم من أن موسم الشتاء يُسبب جفاف الجلد، لكنه من ناحية أخرى يقلل فرص الإصابة بالتورمات، نتيجة تقيّد الأوعية الدموية أسفل الجلد وانخفاض تدفق الدم.

وبالإضافة الى كل هذه الفوائد فتعد ممارسة الرياضة متعبه جدا في فصل الصيف مُتعبة بسبب حرارة الطقس وزيادة التعرق، وهذا ما يتم التخلص منه في فصل الشتاء، إذ على العكس تعمل ممارسة التمارين الرياضية في فصل الشتاء على الشعور بالدفء وهذا ما يرغبه الكثيرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى