الرئيسيةمحليات
أخر الأخبار

شكاوى من مشاكل متكررة في “صمامات” اسطوانات الغاز .. والمصفاة: سوء تداول !

أخبار حياة – اشتكى مواطنون من مأمونية اسطوانات الغاز بسبب تكرار حدوث مشاكل في صماماتها مما دب نوعًا من التخوفات بإمكانية حدوث حادث قدر يعرضهم للخطر.

وقال المواطن عمر لبرنامج صوت حياة عبر أثير إذاعة حياة اف ام، إنه واجه مشاكل متكررة في اسطوانات غاز ابتاعها بالفترة الماضية.

وأشار إلى أن إحدى المشاكل تتمثل بمواجهته لصعوبة كبيرة في فتح صمام اسطوانة الغاز بعد إغلاقه لمدة ساعات، أما المشكلة الأخيرة تمثلت بتسريب صمام اسطونة غاز كان يربطها بوسيلة تدفئة بعد إغلاقه بإحكام.

  • فحصان وسوء تداول

بدوره، قال الناطق الإعلامي لمصفاة البترول، حيدر البشايرة، إن اسطوانات الغاز سلعة أساسية للسوق الأردني وتدخل كل منزل أردني.

وأكد في حديثٍ لبرنامج صوت حياة عبر أثير إذاعة حياة اف ام،  أن مصفاة البترول تولّي أهمية عالية بأن تكون اسطوانات الغاز سليمة وخالية من العيوب.

وأوضح أن اسطوانات الغاز تخضع لفحصين أحدهما استباقي قبل التعبئة والأخر يأتي بعد التعبئة، مضيفًا أن المصفاة تقوم بسحب أي اسطوانة فيها خلل من السوق وعدم إجازة استخدامها مرة أخرى.

وبين أن هناك سوء تداول للاسطوانة لأن “صمام الاسطوانة” بداخله “مطاط” ليتمكن أي شخص من فتحه وإغلاقه، فإن قُلبت الاسطوانة للأسفل قد تؤثر الترسبات على الحواف المطاطية، وبالتالي قد تظهر مشكلة بالصمام.

وقدم البشايرة عدة نصائح للتحوط ضد أي حوادث قد تنتج عن عدم متابعة اسطوانات الغاز، “كتغيير جلدة الصمام عند تبديل الاسطوانة، وتفقد بربيش الغاز بشكل دوري”.

  • 4 وحدات تنظيف

وأكد أن مصفاة البترول بدأت بحلول لتنظيف وتعقيم  اسطوانات الغاز من خلال تركيب 4 وحدات لغسيل اسطوانات الغاز؛ العام الماضي، مشيرًا إلى أن وحدات الغسيل الـ 4 تعمل على تنظيف 2800 اسطوانة يوميًا.

وأضاف أنه تم تركيب وحدتين  لغسيل الاسطوانات في عمان، ووحدة غسيل في إربد والأخيرة في الزرقاء.

البشايرة دعا الأردنيين للتواصل مع الطواقم الفنية لمصفاة البترول حال مواجهتهم مشكلة من أي نوع في اسطوانات الغاز؛ عبر رقم (064141741).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى