محليات

صندوق حياة للتعليم في العقبة يفتتح برنامج الدبلوم التدريبي بإدارة المستشفيات والسجلات الطبيّة

أخبار حياة – افتتح رئيس اللّجنة الإداريّة لصندوق حياة للتّعليم في العقبة عماد عبد القادر عمرو برنامج الدبلوم التدريبيّ في تخصّص إدارة المستشفيات والسجلات الطبيّة، وذلك في مقر أكاديمية المجد للتدريب والاستشارات، وبحضور ممثلي جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور محمود الكركي والسيدة صافيناز خليفات، ونائباً عن رئيس مجلس أكاديميّة المجد السيدة سهى المصري المديرة العامّة للأكاديمية م.ضحى البطوش حيث سيمتد التدريب لمدّة سنة دراسيّة كاملة يحصل بعدها المتدرّب على شهادة معتمدة من وزارة التّعليم العالي والبحث العلمي.

هذا وقد بدأ 15 طالبًا وطالبةً الدراسة في الجامعة بدعم من حياة للتعليم وبتنفيذ من أكاديميّة المجد للتدريب والاستشارات في جامعة العقبة للتكنولوجيا، ويأتي هذا البرنامج تفعيلاَ لاتفاقيّة التعاون الّتي أبرمها صندوق حياة والمجد في العام 2023 بهدف تدريب وتأهيل أبناء محافظة العقبة في تخصصات تلبي حاجة سوق العمل.

وقال عمرو: أنّ هذا المشروع يأتي في إطار تحقيق رؤية الصندوق في توفير الدّعم للشباب من خلال برامج تدريب متخصصة تقنية ومهنية تحقق متطلبات سوق العمل لتمكينهم من العمل والتخفيف أعباء الفقر والبطالة.

من جانبها قالت المديرة العامة لأكاديميّة المجد م. ضحى البطوش أنّ البرنامج يشمل تدريب وتأهيل الطلبة ب 300 ساعة نظرية وعملية من خلال مجموعة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، بالإضافة إلى إخضاعهم لتدريبات مساندة في اللغة الإنجليزية ومهارات قيادة الحاسوب ومهارات الاتصال تحت إشراف الجامعة والأكاديميّة.

يذكر أنّ صندوق حياة للتعليم هو جمعية خيريّة مسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية الأردنيّة منذ عام 2009، تعنى بدعم طلبة الجامعات والمعاهد المهنية غير المقتدرين ماديًا والمتفوقين دراسيًا، وذلك لإعطائهم الحق في الحصول على التعليم الجامعيّ والتدريب المهنيّ المناسب، وقد أطلق الصندوق عام 2016 برنامج التدريب المهنيّ ونفذ حتى نهاية العام الماضي 45 برنامجًا تدريبيًا مختلفًا استفاد منه 510 شاب وشابه من مختلف المحافظات.

وأكاديمية المجد للتدريب والاستشارات هي شركة تدريب تقدّم خدماتها التدريبية في مختلف المجالات كما تقدّم برامج متخصصة وجديدة في محافظة العقبة، وتسعى إلى العمل من خلال مسؤوليتها المجتمعيّة على التشبيك مع الجمعيات الخيريّة والمؤسّسات العامّلة مع الفئات الأقل حظاً لتقديم أفضل الفرص المتاحة لديها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى