الرئيسيةمحليات

الانتهاء من اعمال معالجة انزلاق طريق عيون الحمام الشهر الجاري

أخبار حياة – أكدت وزارة الاشغال العامة والاسكان، أنه سيتم الانتهاء من اعمال معالجة الانزلاق بالقرب من طريق دير أبي سعيد – سموع (عيون الحمام) في لواء الكورة باربد واعادة فتح المسرب المغلق احترازيا، امام حركة المركبات خلال الشهر الجاري.

وقالت الوزارة إنه تم تحويل حركة السير على المسرب المغلق إلى المسرب المحاذي، بشكل مؤقت حفاظا على السلامة العامة لحين الانتهاء من اعمال معالجة الانزلاق.

وأشارت إلى أنه تم ازالة الجزء الذي حصل فيه التشققات، وإعادة انشاؤه حسب الدراسات المقدمة من قبل الجهات المختصة، مبينة أنه سيتم تحدد الكلفة الاجمالية عند الانتهاء من الاعمال.

يشار إلى أن طريق دير أبي سعيد – سموع، يشهد تنفيذ عطاء توسعته بـ 4 مسارب وجزيرة وسطية بطول 5 كيلومترات منذ عام 2013، فيما تأخر إنجازه؛ بسبب صعوبة المنطقة من الناحية الجغرافية والجيولوجية، ووجود ينابيع مياه سطحية وجوفية جارٍ العمل على معالجتها إثر تسببها بهبوطات متكررة في جسم الطريق.

وكانت مدير ادارة الطرق في وزارة الأشغال العامة والإسكان، المهندسة ايمان عبيدات، قالت في تصريحات تلفزيونية سابقة، إن طريق طريق دير أبي سعيد – سموع، يبلغ طوله 5 كم، وتم الانتهاء من اعمال تنفيذه قبل 5 سنوات.

وأضافت عبيدات في حينه، أن الطريق تعرض لعدة انزلاقات نتيجة طبيعة المنطقة من الناحية الجيولوجية، اخرها كان الانزلاق الذي حصل مؤخرا خارج جسم الطريق والمحاذي للمسرب المغلق حاليا.

ولفتت إلى أنه تم اجراء دراسات لتعزيز عناصر السلامة العامة على الطريق من خلال وضع الطبقات الصخرية على عدة مواقع، مشيرة إلى أن كل منطقة تم معالجتها من خلال اجراءات فنية خاصة.

وأكدت مدير أدارة الطرق، أن الدراسات والمعالجات التي تمت في مواقع سابقة من الطريق لم يتكرر فيها الهبوطات، مشددة على أن الحلول التي تمت اثبتت نجاعتها، والمنطقة التي حدث فيها انزلاقات مؤخرا تبعذ 60 مترا عن اقرب منطقة تم معالجتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى