أخبار ساخنةالرئيسية
أخر الأخبار

انتقادات لاذعة للمسؤول الفلسطيني أحمد مجدلاني.. ماذا قال عن حماس؟

أخبار حياة – واجهت تصريحات القيادي الفلسطيني احمد مجدلاني اعتراضات وانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مقابلة اجراها مع قناة الحدث.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني في مقابلة اجراها مع القناة الأربعاء: “حركة المقاومة الاسلامية  “حماس” بشكلها وبرنامجها السياسي الحالي حركة إرهابية”.

واضاف مجدلاني وهو وزير التنمية الاجتماعية في السلطة الفلسطينية: “ربما حماس في اطار المقاربة الجديدة المطلوب منها اتخاذها عبر تبنيها لبرنامج منظمة التحرير الفلسطينية واعتماد الحل المبنى على أساس الشرعية الدولية وقبول المقاومة الشعبية بديلا عن العسكرية ربما يكون عندها هناك تغير جوهري”.

وواجهت هذه التصريحات انتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب رصد موقع أخبار حياة, يقول وائل برغوثي على منصة x ” الوزير “احمد مجدلاني” يصف حماS بانها منظمة إرهابية ويطلب من المقاومة ان تلقي سلاحها وتتحول للبناشر”.

وكتب مغرد يدعى أبو انس عبر حسابه في x قائلا: “السلطه الفلسطينيه تلعب على الطرفين حتى لا تخرج خاسره ستركب الموجه اذا انتصرت حماس واذا لم فهى ما زالت وطئة الاحتلال”.

يذكر أن انتقادات وجهت في وقت سابق للقيادي الفلسطيني حسين الشيخ على إثر تصريحات أدلى بها متعلقة بحركة حماس.

وقال في مقابلة أجراها في وقت سابق مع قناة العربية إن منظمة التحرير الفلسطينية هي المرجعية الوحيدة للشعب الفلسطيني، مضيفا إلى أن ستتم محاسبة حركة حماس لكن بعد وقف النار في قطاع غزة.

وأشار أن الأولوية الآن وقف إطلاق النار في غزة ثم تأتي المحاسبة، وانه لا اتصالات جدية ورسمية مع حماس منذ اجتماع العلمين في مصر، مبيناً أن حماس هي من قطعت الاتصالات مع المنظمة.

وبعد موجة من الانتقادات تلقها الشيخ على هذه التصريحات أجرى مقابلة مع قناة الجزيرة قال فيها: لم اقل ان حماس ليست مثالاً يحتذى به ونحن خدم لشعبنا الفلسطيني وصاحب القرار هو شعبنا وصناديق الاقتراع هي الحكم والمحاسبة أمام كل الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى