غير مصنف
أخر الأخبار

“النقل البري” توضح حول عمل تكاسي البلقاء والزرقاء في عمان

أخبار حياة – اشتكى مواطن عبر برنامج “صوت حياة”، اليوم الاحد، عن تحول مسار عمل تكاسي من محافظات أخرى من “الزرقاء والبلقاء” إلى العاصمة عمان، وتأثر سائقين التكسي الأصفر في العاصمة عمان.

وأوضحت الناطق باسم هيئة النقل البري، الدكتورة عبلة وشاح، أن عمل تكاسي محافظات الزرقاء واربد في العاصمة عمان، جاء من شركات استثمارية بتصاريح مؤقتة لمدة 6 أشهر.

وقالت إنه في عام 2012 قامت هيئة النقل البري بعمل دراسة عن حاجة سيارات التكسي، وتبين بأن عدد من المحافظات بحاجة الى زيادة أسطول التكسي الأصفر.

وكانت نتائج الدراسة التي تم تطبيقها على مرحلتين خلال عامي 2012 و2016، حيث اشتملت على أن يكون هناك 12 مكتب تكسي استثمار في كل من، اربد والزرقاء والبلقاء ومأدبا وبواقع إجمالي تأسيس 50 تكسي في هذه المكاتب، مؤكدة استمرار العمل بالنطاق الجغرافي المحدد لها في هذه المكاتب.

ولفتت إلى أن مكاتب استثمار التكسي الاصفر، مختلفة عن مكاتب التكسي التي رخصت في السابق قبل تأسيس هيئة النقل البري، وأن هذه المكاتب تكون ضمن شروط معينة وعقود مرتبطة للسائقين مع أصحاب المكاتب، ويجب أن يكون لديه 50 سيارة أساسية مسجلة ضمن هذا المكتب ويخضع السائق للضمان والتأمين الصحي، وايضا هنالك بدل استثمار بواقع 400 دينار على السيارة الواحدة.

وأكدت الوشاح بأن انتقال التكاسي من الزرقاء والبلقاء إلى العاصمة، كانت ضمن عمل واختصاص الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى