محليات

الساكت يُخرّج طلبة الدبلوم التدريبي في هندسة سيارات الهايبرد والكهرباء بالعقبة

11 شابا سيخضعون لامتحان مزاولة مهنة تؤهل الناجحين لتحسين فرص عملهم

أخبار حياة – خرج رئيس الهئية الإدارية لصندوق حياة للتعليم المهندس موسى الساكت طلبة الدبلوم التدريبي في هندسة سيارات الهايبرد والكهرباء في العقبة.

وتسلم الخريجون شهادات صادرة عن جامعة العقبة للتكنولوجيا مصدقة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال المهندس موسى الساكت إن هذا الدبلوم التدريبي يأتي في إطار تحقيق رؤية الصندوق في دعم الطلبة عبر تدريبهم ببرامج تقنية ومهنية تحقق متطلبات سوق العمل والتخفيف من أعباء الفقر والبطالة.

وأوضح أن 11 شابا من أبناء محافظة العقبة سيخضعون إلى امتحان مزاولة مهنة تؤهل الناجحين فيه لتحسين فرص عملهم لبدء مشاريعهم الخاصة في مجال صيانة سيارات الهايبرد والكهرباء.

وجاء التخريج بعد أن أنهى الطلبة البرنامج الذي تلقوه نظريا وعمليا على مدار عام كامل.

وشارك في تخريج الطلبة رئيس اللجنة الإدارية لفرع العقبة عماد عبد القادر بحضور عدد من أعضاء الهيئة الإدارية والتنفيذية للصندوق إضافة لأكاديمية الرواد للتدريب التي تم تنفيذ البرنامج التدريبي من خلالها.

يذكر أن برامج صندوق حياة بالإضافة إلى تعليم الطلبة المتفوقين من غير المقتدرين ماليا تشمل برامج للتدريب المهني، بهدف دعم طلبة المعاهد والدبلومات المهنية، وتمكين الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ بالثانوية العامة من الحصول على دورات مهنية متخصصة تسهم بشكل مباشر في تأمين فرص عمل مناسبة وكريمة لهم.

وتهدف برامج التدريب أيضا إلى تعزيز قدرات المتدربين عبر اشراكهم في مجموعة من الدورات المتخصصة لتزويدهم بعدد من المعارف والمهارات اللازمة لإدماجهم في سوق العمل بكل حرفية واقتدار.

وكان صندوق حياة قد قدم منذ تأسيسه في العام 2009 نحو 30280 ساعة تدريبية في عدة مجالات و68165 ساعة خدمة مجتمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى