الرئيسيةفلسطين
أخر الأخبار

الدبوبي: المقاومة لا تزال اليد العليا بتوجيه العمليات العسكرية

أخبار حياة – قال الخبير في الشأن الإسرائيلي ضيف الله الدبوبي، إن المشهد في الحرب على غزة ما زال ثابتا، وإسرائيل تحاول أن تتقدم في حربها البرية داخل خانيونس ودير البلح.

وأضاف في حديث لنشرة أخبار “حياة اف ام“، اليوم الأحد، قوات الاحتلال تحاول السيطرة على المزيد من الأراضي الفلسطينية، إلا أنها لم تستطع ولا تزال بيد المقاومة، لافتا إلى أن المقاومة ما زالت اليد العليا بتوجيه العمليات العسكرية وتحريكها من الشمال إلى الوسط والجنوب وهو ما يعتبر اجبار ارغام في الحرب.

وأشار إلى أن الاحتلال توقع ان يكون الاستيلاء على خانيونس أسهل من غزة لكن في الحقيقة وجدت خانيونس هي أكثر صعوبة بسبب المعارك المحتدمة بين مقاومة وقوات الاحتلال.

وقال إن الاحتلال توقع أن يصل إلى الأنفاق الرئيسية الاستراتيجية في خانيونس وإلى مسكن محمد الضيف ويحيى السنوار، وأعلنوا عن استطاعتهم الحصول على أحدهم .

وحول استخدام الاحتلال طائرات أباتشي أمريكية الصنع في حربه على غزة، أوضح أن هذه الطائرات تحمل 16 صاروخا مداها 12 كيلومتر وتقدر علميا وعسكريا بكتيبة دبابات، وتستخدمها اسرائيل الان بشكل مكثف في منطقة خانيونس.

وتوقع الدبوبي أن لا يكون هناك صفقة قريبة ووقف إطلاق النار في القطاع، بسبب الفارق الكبير بين مطالب المقاومة بوقف العمليات العسكرية في غزة وبين مطلب حكومة الاحتلال بوقف العمليات العسكرية لمدة شهر واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى