الرئيسيةمحليات

ارتفاع إصابات التسمم في إربد إلى 38 إصابة

أخبار حياة- ارتفع عدد حالات التسمم بالفطر البري في لواء بني كنانة الى 38 حالة بعد ان راجع 10 اشخاص مستشفى اليرموك الحكومي يشكون من ارتفاع درجات الحرارة والاسهال والم في البطن والراس والاستفراغ، وفق مصدر طبي.

وقال المصدر ان 10 حالات جديدة راجعت قسم الاسعاف والطوراىء في المستشفى يشكون من الام مختلفة في الجسم بعد تناولهم الفطر البري، مؤكدا انه تم تقديم العلاجات اللازمة لهم وغادور المستشفى وحالتهم العادمة جيدة.

وكان أمين عام وزارة الصحة للرعاية الصحية والأوبئة، الدكتور رائد الشبول، قال امس، أن إجمالي عدد الحالات التي راجعت مستشفيات إربد والبلقاء إثر ظهور أعراض تسمم غذائي عليها بعد تناول مادة “الفطر البري”، بلغ 33 حالة.

وبين الشبول ، أن 28 شخصا في لواءي بني كنانة والكورة من محافظة إربد راجعوا مستشفيي الأميرة راية واليرموك إثر ظهور أعراض تسمم غذائي بعد تناولهم مادة الفطر البري (والتي تم جمعها وقطفها من قبلهم).

وأضاف أن 5 أشخاص من نفس العائلة في مدينة السلط من محافظة البلقاء راجعوا طوارئ مستشفى السلط الجديد إثر ظهور أعراض تسمم غذائي بعد تناولهم مادة الفطر البري (والتي تم جمعها من جانب البيت وطبخها مع مادة البيض).

وأوضح أن جميع المراجعين اشتكوا من أعراض عامة تمثلت بغثيان وقيء وألم في البطن وصداع، مؤكدا أن 32 حالة حسنة وتلقت الخدمة اللازمة وأخرجت بعد تلقيها العلاج، بينما جرى إدخال حالة واحدة في مستشفى اليرموك الحكومي لمراجع ثمانيني يعاني من تعب عام وغثيان وقيء وألم في البطن وصداع ودوخة وتعرق وارتفاع في ضغط الدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى