الرئيسيةفلسطين

“أونروا”: 90% من سكان قطاع غزة باتوا نازحين

أخبار حياة – قال المتحدث باسم كالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، عدنان أبو حسنة، السبت، إنّ تقطيع أوصال قطاع غزة من أكبر عقبات عمل المنظمات الأممية أمام إيصال المساعدات.

وأضاف أبو حسنة، أنّه يوجد قرابة مليون و400 ألف نازح فلسطيني موزعين على 156 مركز إيواء تابع لوكالة “أونروا”، و400 ألف موجودين بمحيط مراكز الإيواء ينامون في العراء او خيم ويتلقون مساعدات في أونروا.

وتابع أن 90% من سكان غزة هم الآن نازحون وبحاجة لمساعدات إنسانية.

ولفت إلى أن هناك أكثر من 100 نقطة طبية متنقلة تعمل داخل قطاع غزة منذ بدء الحرب على القطاع، في الوقت الذي أكّد فيه نقص في الأدوية والايدي العاملة، حيث يؤثر النقص على عمليات أونروا.

وبين أن أونروا بحاجة إلى خيم ومساعدات إنسانية لتوزيعها على النازحين، موضحا أن أهم ما ينقص الفلسطينيين حاليا ملابس شتوية خاصة بعد أن ترك النازحون منازلهم في فصل الصيف.

وأشار أبو حسنة، إلى أن 300 نازح فلسطيني استشهد في مدارس “أونروا” وأصيب أكثر من ألف منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 تشرين الأول الماضي.

وتضررت قرابة 116 مؤسسة ومنشأة جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، بالإضافة إلى استشهاد 116 موظفا يعمل لدى “أونروا”، معتبرا ذلك الرقم الأكبر منذ أنشاء “أونروا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى