الرئيسيةفلسطين

أبوزيد: فيديوهات المقاومة تدلل على احترافية في التكتيكات على الأرض

أخبار حياة – قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال أبو زيد ، إن ما تم عرضه من مقاطع مصورة للمقاومة يوم أمس يدل على مدى إحترافية حركة المقاومة الفلسطينية من تكتيكات على الأرض.
وأضاف في حديثه لنشرة حياة إف إم ، اليوم الأحد ، أن مقاطع الأمس كانت تحمل بين طياتها رسائل وإشارات عديدة.
وعن فيديو عملية جحر الديك، أوضح أبو زيد أن مقاطع الفيديو تشير إلى مدى قوة ودقة المقاومة واهتمامها في التفاصيل وانطلاقها من مكان يبدو أنه مكان قيادة وسيطرة قوات الإحتلال والإجهاز على الجنود الذين كانوا موجودين فيها.
وأشار أبو زيد إلى أن هناك إشارات حملها هذا المقطع تتعلق في دخول عناصر من المقاومة عاريين الأقدام، لمعرفتهم بأن قوات الإحتلال لديها وحدات عسكرية منظمة لتتبع الأثر، هم دخلوا بهذا الشكل حتى لا يتم تتبع أثرهم.
وأوضح أن المقاومة أعلنت أن جميع عناصر المقاومة بعد تنفيذ العملية عادوا بسلام إلى مواقعهم، وهذا يدل أن العملية كانت ناجحة بإمتياز .
وأضاف أبو زيد أن قوات المقاومة دخلت إلى الخيمة في جحر الديك وقضت على جنود الإحتلال ولم تقم بسحب أي جثة رغم ما شاهدناه بالمقاطع من وجود جثث على الأرض، وهذا يدل على أن المقاومة نفذت واجبها بانضباطية عالية، لأن الهدف من التنفيذ هو القتل والتدمير وليس اصطحاب أسرى أو جثث، والمقاومة تعلم أنه قد يكون هناك بالجثث أجهزة تتبع، وهي لا تريد أن تفتح المجال للإحتلال لتتبع عناصر المقاومة بعد عودتهم إلى مكانهم.
وأوضح أبو زيد أن الجانب المحتل مجبر ومرغم على الذهاب بإتجاه مفاوضات أو بإتجاه مبادرة سياسية ما، حيث أن جميع المؤشرات السياسية تدل بشكل كبير على أن هناك حراك دبلوماسي يجري الآن لأجل صياغة مبادرة ما، وهذه المبادرة من أجل إخراج المحتل من المستنقع الذي تعيشه في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى