أخبار ساخنةالرئيسية
أخر الأخبار

لماذا ترفض “بنوك أردنية” منح قروض لمواطنين؟

أخبار حياة – خاص – كشف المدير التنفيذي لشركة كريف أحمد العامودي أن بعض البنوك الأردنية ترفض منح بعض الأفراد القروض بسبب رفض المعاملة من شركة كريف.

وأضاف خلال لقائه، الاثنين، بعدد من النواب من لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية أن المعاملات أحيانا تكون مرفوضة من البنك، لكنه يضع السبب على رفض شركة كريف لأسباب متعددة.

وبين أن بعض الأفراد الذين يتم وضعهم على القائمة السوداء من حيث المعاملات المالية من البنوك وشركات التمويل قد تصل إلى خمس سنوات في حدها الأقصى.

من جهته نفى مسؤول في البنك المركزي الأردني أن يكون قد تم ترخيص شركة جديدة مشابهة لشركة كريف، مشيرا الى أن القانون لا يمنع ذلك.

وكان النواب قد احتجوا خلال اللقاء على أعمال شركة كريف ودورها في الكشف والافصاح عن الأوضاع المالية للأفراد والمؤسسات، الأمر الذي نفاه العامودي مؤكدا أن المعلومات تقدم للبنوك وشركات التمويل بحسب اتفاقيات بذلك.

وتعمل شركة بموجب قانون المعلومات الإئتمانية (15/2010) وتقوم بجمع البيانات الإئتمانية للأفراد والشركات ليتم توفيرها لمزودي الإئتمان لأغراض تقييم مخاطر الإئتمان.

يذكر أن شركة كريف الأردن هي شركة أردنية مرخصة من قبل البنك المركزي الأردني وفقا لأحكام قانون المعلومات الإئتمانية لتوفير خدمة الإستعلام الإئتماني.

وبحسب موقع الشركة على الانترنت فإنها، تجمع الشركة المعلومات الإئتمانية بطريقة رسمية وقانونية من مزودي البيانات في المملكة (مثل البنوك، شركات التأجير التمويلي، شركات البيع الآجل، شركات التمويل غير الينكية) وتشمل البيانات معلومات تحديد هوية الفرد / الشركة، العقود الإئتمانية الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements