تكنولوجيا

أفضل السيارات الكهربائية في الاردن ؟

أخبار حياة – اكتسبت السيارات الكهربائية شعبية كبيرة جدا في الاردن , وذالك بسبب ميزاتها العديدة وكفائتها العالية وحجم القدرة والتوفير الذي تقدمه هذه السيارات, خاصة ومع تزايد الطلب عليها يفكر المزيد من الأردنيين اقتناء سيارات كهربائية .

ومع ذلك, مع وجود العديد من الخيارات المتاحة في السوق الأردني, فإن العثور على أفضل سيارة كهربائية في الأردن يعتبر أمرا محيرا.

وخلال التقرير, سنستكشف عن أفضل السيارات الكهربائية المتوفرة في الأردن، مع الأخذ بعين الاعتبار عدة عوامل مثل البنية التحتية للشحن والقدرة على تحمل التكاليف والأداء .

أفضل السيارات الكهربائية في الاردن ؟

Tesla Model S

سيارة كهربائية فاخرة معروفة بأدائها المميز ومداها العالي إذ تتوفر خيارات متنوعة للبطارية، حيث يوفر الإصدار طويل المدى مسافة تصل إلى 650 كيلو متر بشحنة واحدة.

Volkswagen ID.4

سيارة كهربائية مميزة ومعروفة بأدئها وقدرة بطاريتها, تأتي سيارة ID.4 بمحرك 201 حصان وبطارية 82 كيلو واط، ويأتي موديل أخر بمحرك 295 حصان ويوجد فيه مواصفات وإضافات مختلفة عن السيارات التي تصنع في مصانع أوروبية أخرى من ناحية موقع البطارية وطول الشصي وشكل الأضوية ونوعها وأمور ـأخرى أيضا, وتصل مدى المسافة التي تصلها إلى 500 كيلو متر بالشحنة الواحدة .

Honda ENS,1

هي سيارة كهربائية مبتكرة تنتمي إلى عائلة السيارات الكهربائية من شركة هوندا تم تصميم هذه السيارة بتركيز كبير على الأداء العالي والتكنولوجيا المتقدمة والتصميم الأنيق, تتوفر هذه النسخة من السيارة على نوعين ويحتوي الطراز الأول على محرك بقدر “182 ” حصان ويوفر هذا الطراز مسافة تصل الى 450 كيلومتر في الشحنة الواحد , أما الطراز الثاني يأتي بمحرك “210 ” حصان وبطارية ذات سعة استعابية أفضل وأكبر من الطراز الأول في بطارية يصل مداها في الشحنة الواحدة إلى 510 كيلومتر في الشحنة الواحدة .

Nissan Leaf

تعد سيارة نيسان ليف من أكثر السيارات الكهربائية مبيعا في العالم, وذالك بسبب جودتها العالية وميزاتها المختلفة, وتتوفر بعدة أصناف مثل S,SV,SL وتختلف كل نسخة عن الأخرى من حيث قوة وسعة المحرك ومدى المسافة التي تقطعها في الشحنة الواحدة .

Toyota pz4

هي سيارة كهربائية مبتكرة بين شركة تويوتا وشركة بي واي دي , وتم تصميمها بتصميم داخلي وخارجي مميز للغاية وذات طابع رفاهي وجمالي, وتتوفر بمحرك كهربائي بقوة “218 ” حصان بدفع رباعي وبمحرك 66.7 KW بمدخلين شحن AC/DC ويصل مداها في الشحنة الواحدة إلى 550 كيلو متر .

Hyundai Ioniq 6

هي سيارة كهربائية تنتمي إلى عائلة السيارات الكهربائية من شركة هونداي, تم تصمميها بشكل عصري ومختلف عن جميع سيارات الكهربائية, ومن أهم المواصفات الموجودة في سيارة هونداي ايونك 6 التي جعلت لها محبة كبيرة بين محبين السيارات الكهربائية أنها واحدة من أسرع السيارات في سرعة الشحن حيث تصل من 10 % الى 80 % في 18 دقيقة فقط, وأتت بسعة بطارية 53 كيلو واط أو في 77.4 كيلو واط حسب الفئة.

Mg ZS EV

هي أول مركبة SUV كهربئية بالكامل في العالم, وذات قدرة على قطع مسافة 335 كيلومتر في الشحنة الواحدة ومن أهم المميزات أيضا أنها أتت بخاصية الشحن السريع الذي يمكنها من شحن البطارية بنسبة 80 % خلال فترة 40 دقيقة

Chang’an e-star

هي سيارة كهربائية تنتمي إلى عائلة السيارات الكهربئية لشركة شانجان, من أهم المميزات التي لاقت إقبال لدى محبين السيارات الكهربائية أنها تعد من أرخص السيارات الكهربائية في الأردن, وذات كفاءة جيدة إذ يصل مداها في الشحنة الواحدة إلى 310 كيلومتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى