الرئيسيةفلسطين

حملة مداهمات واعتقالات تطول عشرات الفلسطينيين في الضفة

أخبار حياة– اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليل الخميس الجمعة، مدينة جنين ومخيمها، ومدينة الخليل، وضاحيتي شويكة واكتابا في طولكرم، وبلدة “سعير”، و”تقوع” شرقي بيت لحم، و”نعلين” غربي رام الله، في الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر الجمعة، 28 فلسطينيا من بلدة نعلين، غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأفادت الوكالة، أن حملة الاعتقالات ومداهمة المنازل ما زالت متواصلة في البلدة.

وأشارت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال قصفت موقعا على الأقل بين حارة الدمج وحارة الحواشين بالمخيم، ما أدى لوقوع إصابات عدة، فيما منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو مدينة جنين ومخيمها، وسط اشتباكات عنيفة.

وكانت قوات الاحتلال، اعتقلت مجموعة من المواطنين من منزل في حي الجابريات بمدينة جنين، وفجرت مركبات عدة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت أحد المنازل في حي الجابريات واعتقلت مجموعة من المواطنين عُرف منهم: محمد سمير الرخ، وقسم جبارين، ومحمد العامر، وسعيد رفقي الرخ، وأحمد رفقي الرخ، وسامي أبو الراكز، كما فجرت مركبات عدة في الحي تعود ملكيتها لعائلة الرخ.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة على المدينة والمخيم من معسكر سالم الاحتلالي غرب المدينة، وسط استمرار المواجهات مع الشبان.

وكان الاحتلال اقتحم مدينة ومخيم جنين ودارت مواجهات عنيفة وما زالت مستمرة مع المواطنين أصيب خلالها شابان بجروح خطيرة، كما أغلقت قوات الاحتلال مداخل المدينة كافة، وعزلتها عن بلدات وقرى المحافظة.

وأفادت الوكالة بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها وحدات خاصة وجرافات عسكرية، اقتحمت المدينة من عدة محاور، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان.

وأضافت أن قوات الاحتلال انتشرت في عدد من أحياء المدينة ومحيط مخيمها، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات.

وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارا على المدينة، واقتحمتها بما يزيد على 80 آلية وجرافة عسكرية، وأطلقت الرصاص بكثافة وبشكل عشوائي.

وأفادت مصادر محلية بإصابة شابين بجروح خطيرة نقلا على إثرها إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج، وسط تواصل المواجهات العنيفة في مدينة جنين ومخيمها.

وداهمت قوات الاحتلال أحياء جبل أبو ظهير والجابريات وخلة الصوحة وطلعة الغبّز وأطراف مخيم جنين، ومحيط مقر المقاطعة ودوار السينما ودوار الداخلية ومركز المدينة والشارع العسكري وشارع حيفا، وسط تحليق لطائرات الاحتلال المسيّرة في سماء المدينة. كما أفاد مراسلنا بانقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في مدينة جنين وأطراف المخيم.

وشرعت جرافات الاحتلال في تدمير البنية التحتية في المدينة وأطراف المخيم، وتجريف الشوارع، وألحقت أضرارا بعدد من مركبات المواطنين. كما أعادت تجريف شارع طلعة الغبّز في الجهة الشرقية لمخيم جنين.

وشوّشت قوات الاحتلال على الاتصالات في المدينة ومخيمها.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في محيط دوار السينما، أطلقت خلالها وابلا من قنابل الغاز السام المسيل للدموع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال محيط مستشفى جنين الحكومي، وتمركزت في المكان، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام المسيل للدموع في المنطقة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وفي وقت لاحق دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة من شارع الناصرة باتجاه مدينة ومخيم جنين، فيما دارت اشتباكات عنيفة في حارة الحواشين بالمخيم وعلى دوار السينما في المدينة.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة، المدينة وسيرت آلياتها في شوارعها وداهمت منازل عديدة.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن القوات تتمركز في محيط مستشفى الخليل الحكومي، وفي منطقة الحاووز.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، ضاحيتي شويكة واكتابا في مدينة طولكرم، وسيرت آليات في عدة مناطق فيهما.

كما اقتحمت القوات بلدة سعير شمال الخليل، وبلدة تقوع شرقي بيت لحم، وبلدة نعلين غرب رام الله، وداهمت العديد من منازل من البلدات، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى