اقتصادالرئيسية
أخر الأخبار

شركات السياحة الوافدة “سعيدة” بتزايد أعداد السياح للأردن

أخبار حياة – قال نائب رئيس جميعة وكلاء السياحة والسفر، فادي أبو عريش، إن العملية جارية على إجراء مقارنة بين أعداد السياح في سنتي 2019 التي تعتبر من أفضل السنوات السياحية في الأردن، وسنة 2023.

وأضاف “لنشرة الأخبار” على إذاعة “حياة اف ام“، أن سنة 2023 تعتبر، أيضًا، واحدة من أفضل السنوات السياحية؛ خاصة السياحة الأوروبية بشكل عام، وذلك جراء الدعم الحكومي الذي كان واضحًا للقطاع لمساعدته على الخروج من الأزمة.

وأوضح أن أعداد السياح للأردن في العام الحالي وصلت لأرقام مفاجئة ولا زالت تتزايد، وقد يشهد النصف الثاني من عام 2024 تضاعف أعداد السياح عن عام 2023، مؤكدًا أن شركات السياحة الوافدة “سعيدة” بتزايد أعداد السياح.

وتابع “التحديات مع تزايد أعداد السياح بشكل غير مسبوق في الفترة الحالية بنسبة 120% عن ذات الفترة من 2022، وبارتفاع لا تقل نسبته عن 50% عن ذات الفترة في 2019، تتمثل بنقص الغرف الفندقية في المواقع السياحية؛ خصوصًا في منطقة رأس الهرم السياحي البترا”.

وبين أن أبرز انعكاسات نقص الغرف الفندقية يتأطر تقليل السائح لليالي المبيت في الموقع السياحي، مشيرًا إلى أن هناك مشكلة أخرى تتمثل بنقص الحافلات رغم محاولة الحكومة لتقديم حوافز لتجازوها.

يذكر أن سلطة اقليم البترا التنموي السياحي توقعت صول عدد زوار المدينة الوردية مع نهاية العام إلى مليون سائح ما يعتبر إنجازًا كبيرًا مقارنة بالعام الماضي، حيث وصل زوار البترا إلى 800 ألف سائح منذ بداية العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى