رياضة

ماذا علق مدرب مصر على الهزيمة من تونس؟

أخبار حياة – قال روي فيتوريا مدرب منتخب مصر لكرة القدم، إن نقص اللياقة البدنية وعدم خوض اللاعبين أي مباريات مع أنديتهم منذ نهاية الموسم الماضي، أحد أسباب الهزيمة الودية 3-1 أمام تونس في القاهرة، الثلاثاء.

وفازت تونس على مضيفتها مصر في مباراة ودية دولية، ضمن استعداد المنتخبين لخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج، مطلع العام المقبل.

والخسارة هي الأولى لمنتخب مصر منذ أن تولى المدرب البرتغالي المسؤولية؛ حيث سبق له خوض 8 مباريات، ما بين ودية ورسمية، لم يمنى فيها بأي هزيمة، وفاز بها جميعاً.

ونقلت صفحة الاتحاد المصري على «فيسبوك» عن فيتوريا قوله: «مباراة تونس كانت تحدياً لنا. لم نبدأ المباراة بشكل جيد؛ لكن الأداء تحسن نسبياً، وغياب التوفيق حرمنا من تسجيل الأهداف… لا أحب الهزيمة؛ لكن عندما أخسر أحب أن يكون ذلك بسبب قراراتي وليس لأسباب أخرى. نقص اللياقة لغياب اللاعبين عن خوض مباريات مع أنديتهم أحد أسباب الخسارة».

وأضاف فيتوريا: «منتخب تونس قوي للغاية، وكان جاهزاً أكثر منا؛ لأن معظم لاعبيه يلعبون في أندية خارجية بدأت الموسم مبكراً، ودخل اللاعبون المباراة كأنها نهائية… في المقابل، بعض لاعبينا تدربوا مرتين أو ثلاث فقط دون خوض أي مباراة رسمية، عكس المنافس».

وعن هزيمته الأولى مع منتخب مصر، قال فيتوريا الذي تولى المسؤولية في يوليو (تموز) 2022 لمدة 4 سنوات: «لا يوجد فريق يفوز بكافة مبارياته، ولا بد من المرور بمراحل صعبة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى