اقتصادالرئيسية

2.1 مليار دينار استثمارات “الضمان” في الشركات المدرجة بسوق عمّان

أخبار حياة- عقد صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي لقاءات مع هيئة الأوراق المالية وبورصة عمّان، ومركز إيداع الأوراق المالية.

وقال الصندوق في بيان صحفي السبت، إنه تم خلال الزيارة مناقشة السبل الكفيلة بتعزيز جاذبية السوق المالي للمستثمرين، وحماية حقوق صغار المساهمين وتطوير البيئة التنظيمية والتشريعية، والتزام الشركات بمعايير الإفصاح والشفافية وأهداف التنمية المستدامة لتحقيق متطلبات ترقية تصنيف بورصة عمّان.

وأكد رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي عز الدين كناكريه خلال اللقاءات حرص الصندوق على أداء دوره كأحد أكبر المستثمرين المؤسسين في بورصة عمّان، والذي تبلغ استثماراته حوالي 2.1 مليار دينار في رأسمال الشركات المدرجة، وبنسبة تبلغ 12.4% من القيمة السوقية للبورصة.

كما شدد على أهمية دور كبار المستثمرين في بورصة عمّان بدعم جهود المؤسسات الرقابية والجهات التنظيمية التي تهدف إلى تعزيز الممارسات المؤسسية في البورصة، وتحسين مستوى تطبيق ممارسات الحوكمة في الشركات والذي ينعكس على أداء الشركات، وبالتالي قيمة استثمارات الصندوق وباقي المساهمين في تلك الشركات.

وأشاد رئيس الصندوق بالإنجازات التي حققتها مؤسسات سوق رأس المال، واهتمامها بالتواصل مع المستثمرين والحصول على التغذية الراجعة منهم على التشريعات والإجراءات الناظمة وبما يتماشى مع الممارسات الفضلى بهدف توفير بيئة جاذبة للاستثمار وتحسين تصنيف الأردن في المؤشرات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى