الرئيسيةمحليات

العطين لـ”أخبار حياة”: حاضنة أعمال المهندسين تهدف للمساعدة على تحويل الأفكار إلى مشاريع

نقابة المهندسين تطلق أول حاضنة في المجال الهندسي بالأردن

أخبار حياة – أكد رئيس لجنة مركز رواد الأعمال المهندسين “رام” في النقابة، المهندس معتز العطين، أن حاضنة أعمال نقابة المهندسين والتي تم إطلاقها، اليوم الأحد، هي أول حاضنة خاصة في المجال الهندسي في الأردن.

وقال العطين في حديثه لـ”أخبار حياة“، ان نقابة المهندسين الأردنيين أطلقت اليوم ، برعاية شركة “أورانج” أول حاضنة أعمال متخصصة تعنى بالمهندسين لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

وأشار إلى أن الحاضنة على استعداد لاستقبال كافة المهندسين حتى الطلاب منهم، وسيتم منحهم مساحة مفتوحة تزويدهم بالأدوات والآلات اللازمة والتي تمكنهم من تطبيق أفكارهم.

” هناك تنظيم برامج احتضان مدتها 6 أشهر يتم خلالها تدريب المهندسين وتأهيلهم ومن ثم احتضانهم، بالاضافة لتوفير مكاتب وغرف اجتماعات، سيما أن هذه الحاضنة تهدف لتقديم خدمة للمهندسين دون أي مقابل مادي”، وفقا للعطين.

وأضاف:” أن الحاضنة قادرة على استيعاب كافة الأعداد وقبول كل من يتقدم للانضمام لغايات تأهيله وتدريبه”.

ويحتل قطاع ريادة الأعمال في الأردن المركز الرابع على مستوى الإقليم، حيث يوجد 17 مؤسسة تمويلية للمشاريع الريادية منها 14 صندوقا استثماريا خصصت مجتمعة 110 ملايين دولار للاستثمار في المملكة، وأكثر من 40 حاضنة ومسرعة أعمال في المملكة.

وكانت نقابة المهندسين الأردنيين قد تكلقت اليوم أول حاضنة أعمال متخصصة في عمان تعنى بالمهندسين على وجه التحديد لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع اقتصادية منتجة ومؤثرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى