محليات

تجار اربد يعتصمون احتجاجا على تجاوزات في مشروع “الاوتوبارك”

أخبار حياة – يعتصم تجار في اربد الاثنين المقبل أمام غرفة تجارة اربد ، احتجاجا على تجاوزات ومخالفات في مشروع المواقف المدفوعة مسبقا “الاوتوبارك” في شوارع اربد الذي بدا العمل به منذ ما يقارب الـ 3 سنوات.

وتركزت مطالب التجار على الالتزام بتحديد وتخطيط المواقف في الشوارع المشمولة بالاتفاقية، وتقليص التعامل مع العنصر البشري بتركيب كابينات تعزز التعامل الآلي مع عملية الاصطفاف والالتزام بعدم العمل أيام العطل الرسمية والأعياد.

وطالب التجار بوقف “الاوتوبارك لحين إجراء تحسينات على التطبيق وعدت بها الشركة المنفذة وبلدية اربد الكبرى في لقاءات سابقة.

وكانت بلدية اربد أكدت التزامها بالعمل على تخطيط وتحديد المواقف المشمولة بالاتفاقية، وعددها 1500 موقف في حال الانتهاء من عمليات التعبيد التي تنفذ في اغلبها.

وشكلت بلدية إربد الكبرى لجنة للوقوف على مدى التزام الشركة المستثمرة لمشروع المواقف المدفوعة مسبقا “الاوتوبارك”، بعد تلقيها شكاوى من تجار وسائقين ومواطنين بعدم الالتزام بجوانب من بنود الاتفاقية.

وقال رئيس لجنة بلدية إربد الكبرى الدكتور قبلان الشريف إنه بحث مع رئيس وأعضاء غرفة تجارة إربد مؤخرا ملاحظاتهم المتصلة بعدم الالتزام ببنود الاتفاقية، لا سيما في أثناء العطل الرسمية، بحيث لا تتيح الاتفاقية استيفاء رسوم في هذه الأيام بدل مواقف.

وأشار إلى أنه سيصار إلى تخطيط جميع الشوارع المشمولة بالاتفاقية وعددها 15 شارعا، تشتمل على 1500 موقف حتى يتسنى للمواطن معرفة المواقف المشمولة بالاتفاقية، وفي حال تقاضي أي رسوم بدل توقف خارج هذه الشوارع والمواقف المخططة، فإن ذلك يعتبر تجاوزا على الاتفاقية.

وأكد الشريف أنه لن يُتهاون مع أي خروقات تمس جوهر الاتفاقية للمشروع، الذي وصفه بالحيوي لمساهمته في الحد من الازدحامات المرورية في الشوارع الرئيسة، خصوصا في الوسط التجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى