اقتصادالرئيسية
أخر الأخبار

نقيب مصدري الخضار والفواكه: القطاع الزراعي لا يحتمل التأجيل

أخبار حياة – قال نقيب مصدري الخضار والفواكه، سعدي أبو حماد، أنه تم تقديم العديد من الاقتراحات والحلول المؤقتة خلال الاجتماع الذي عقد يوم أمس مع وزير الزراعة خالد الحنيفات.

وأضاف في حديث لنشرة أخبار حياة اف ام، اليوم الخميس، أن الاجتماع تطرق لعدد من الحلول وأبرزها السماح للبراد الأجنبي بنقل المنتج الأردني، وتخصيص البراد الأردني بنقل المنتج الأردني فقط، بالاضافة لتطوير أسطول النقل الأردني لكي يغطي نقص البرادات.

وكان وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، ترأس اجتماعا بحضور أمين عام الوزارة محمد الحياري والمدير العام لهيئة تنظيم النقل البري عبدالرحيم البريكات، ورئيس اتحاد المزارعين الأردنيين عودة الرواشدة، ونقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد، وعدد من المصدرين، للوقوف على معوقات الشحن للصادرات الزراعية المحلية بسبب قرار السعودية وقف دخول الشاحنات التي تجاوز عمرها التشغيلي 20 عاما.

وأوضح أبوحماد أن قرار منع دخول الشاحنات التي تجاوز عمرها التشغيلي 20 عاما إلى السعودية سيؤثر سلبا على صادراتنا من القطاع الزراعي وكافة القطاعات.

وبين أن أجور النقل ارتفعت بشكل كبير ما يفقد المنافسة في الأسواق الخارجية، بالاضافة الى زيادة العرض وانخفاض الأسعار التي تؤدي لخسائر كبيرة على المزارع الأردني.

وتابع حديثه، “نتمنى ان يكون أصحاب القرار لهم قرار سريع لحل المشكلة” لانه القطاع الزراعي لا يحتمل التأجيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى