الرئيسيةفلسطين

مستشفى الكويت التخصصي في رفح يعلن خروجه عن الخدمة

أخبار حياة – أعلن مدير مستشفى الكويت التخصصي في رفح، صهيب الهمص، الاثنين، خروج المستشفى عن الخدمة بسبب توسيع العملية العسكرية لجيش الاحتلال في رفح.

وقال الهمص في بيان صحفي مقتضب، إنه “بسبب إقدام العدو على توسيع العملية العسكرية في محافظة رفح، والاستهدافات المتكررة والمتعمدة لمحيط المستشفى والتي كان آخرها استهداف بوابة المستشفى مما أدى إلى ارتقاء اثنين من الطواقم العاملة في المستشفى، وكذلك إصابة 5 من الطواقم الطبية في استهداف سابق، نعلن عن خروج مستشفى الكويت التخصصي عن الخدمة”.

وأضاف أنه جرى “نقل الطواقم الطبية العاملة إلى المستشفى الميداني الذي يجري تجهيزه في منطقة المواصي في الجنوب الغربي للقطاع”.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و65 شهيدا، وإصابة 81 ألفا و26 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى