اقتصاد

زيادة مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء 50% عام 2030

أخبار حياة- قالت مدير مديرية التخطيط في وزارة الطاقة والثروة المعدنية شروق عبد الغني، إن الأردن حقق خطوات مهمة في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة الاثنين، أكدت عبد الغني، أنه تم إعداد الخطط المستقبلية بهذا الخصوص سعيا لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء وصولا إلى نسبة 50% في عام 2030.

وأضافت، خلال مشاركتها في الحلقات النقاشية لورشة العمل الخاصة بالنساء العاملات في قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن ما تضمنته خطة المساهمات المحددة وطنيا من مشاريع تتعلق بقطاع الطاقة وآلية العمل والتنسيق بالشراكة مع وزارة البيئة تهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونية من مشاريع قطاع الطاقة والمضي بخطة العمل التنفيذية للنمو الأخضر متضمنة 12 مشروعا خاصا بقطاع الطاقة.

وجاءت توصيات الورشة بالتركيز على تبادل الخبرات بين الجانب التونسي والأردني في مجال الخطط والسياسات المتعلقة بالطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، إضافة إلى البرامج التي يتم تنفيذها من خلال الشراكة الأردنية الألمانية في قطاع الطاقة.

وحضر الورشة التي انعقدت على هامش مؤتمر عقد في ألمانيا، من الوزارة مديرة الشؤون القانونية يارا عكاش وعائدة عبد الحافظ، ووفد من تونس وعدد من المشاركين من دول مختلفة.

يشار إلى أن الورشة انعقدت بتنظيم من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي في تونس والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة، والشركة التونسية للكهرباء والغاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى