محليات

ارتفاع على درجات الحرارة لتعود إلى معدلاتها المُعتادة الجمعة

أخبار حياة – تُشير آخر الخرائط الجوية توقعات بانتهاء تأثر الأردن بالكتلة الهوائية مُعتدلة الحرارة، حيث تعود درجات الحرارة للارتفاع يوم الجمعة و ارتفاع آخر يوم السبت و لكن بشكل مؤقت، إذ تنخفض مُجدداً مطلع الأسبوع القادم بمشيئة الله.

و من المُنتظر أن تقترب كتلة هوائية حارة نسبياً من المملكة يوم الجمعة، بحيث ترتفع درجات الحرارة لتُصبح قريبة من معدلاتها الطبيعية، و يكون الطقس حاراً نسبياً في مُعظم المناطق، و حاراً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، و الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر مُثيرة للغبار في مناطق البادية.

و ترتفع أيضاً درجات الحرارة الليلية (ليلة الجمعة/السبت) و يكون الطقس مُعتدل الحرارة بوجه عام في أغلب المناطق.

ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم السبت لتقترب من مُنتصف الثلاثينات في أحياء من العاصمة و المُدن الأردنية
أما يوم السبت، فتتأثر الأردن بمشيئة الله بالكتلة الهوائية الحارة نسبياً، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها و تُصبح أعلى من مُعدلاتها المعتادة بحدود 3-5 درجات مئوية، و يكون الطقس حاراً نسبياً إلى حاراً في أغلب المناطق، بل و يكون شديد الحرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة إذ تتجاوز الحرارة حاجز 40 درجة مئوية في هذه المناطق، مع ظهور بعض الغيوم المُتوسطة و العالية خاصة جنوب و شرق المملكة.

و تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر و يصحبها هبات قوية أحياناً تعمل على إثارة الغبار و الأتربة في بعض المناطق و بخاصة الصحراوية و المكشوفة، كما قد تثير العواصف الرملية محليّاً في مناطق البادية.

و خلال ساعات الليل، يكون الطقس لطيفاً بوجه عام في أغلب المناطق، و لكنه يميل للبُرودة في آخر الليل مع ظهور بعض السُحب المنخفضة لاسيما في المنطقة الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى